الثلاثاء، 30 يونيو 2020

sohaila hamd

هتافات تملأ شوارع الخرطوم و بعض الولايات الاخرى

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0


خرجت مواكب متفرقة في المدن الثلاث للعاصمة الخرطوم إثر اغلاق الجسور والطرق. حيث خرج شباب الثورة في جبل أولياء وجنوب الحزام السلمة والأزهري وجبرة ومناطق أخرى ضمن دعوة مليونية 30 يونيو وسط تعزيزات أمنية مكثفة تضمنت إغلاق الجِسور والأسواق الكُبري، وإغلاق كُل الطُرق المؤدية إلى القيادة العامة للجيش، ومجلس الوزراء، والقصر الجمهوري لإحياء ذكرى 30 يونيو.


حيث انطلقت تظاهرات في كل من أمدرمان القديمة، وأمبدة ودار السلام، إلى جانب تجمعات لآلاف المواطنين في أحياء المُربعات والبنك العقاري، وأبوسعِد.


كما خرج آلاف المواطِنين في مناطق جنوب الحِزام، وأحياء شرق الخرطوم، بجانب مواطني بحري، وشرق النيل وفي الولايات انطلقت مواكب ٣٠ يونيو في كل من مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، وتواصلت المواكب في الجزيرة وكسلا وخشم القربة وعدد من ولايات دارفور وكردفان.


ودوت خلال المواكب هتافات عالية من أفواه مئات المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية وتعددت المطالب بضرورة إقامة العدل والقصاص من قتلة شهداء الثورة وتصحيح مسار الثورة بجانب توفير الخدمات باعتبارها ابسط حقوق للمواطنين بينما طالب مواطني ولاية كسلا بضرورة تنحي الحكومة.


وشهدت عدد من الأحياء والمناطق في الخرطوم اغلاقا تاما للشوارع وتتريسها بالأحجار وحرق إطارات السيارات مما أدى إلى توقف الحركة تماما.







هتافات تملأ شوارع الخرطوم و بعض الولايات الاخرى
تقييمات المشاركة : هتافات تملأ شوارع الخرطوم و بعض الولايات الاخرى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق