الاثنين، 6 يوليو 2020

sohaila hamd

تميم يبيع العرب و يعلن تبعية قطر لتركيا

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0


تركيا تتعامل مع الدوحة بنظرة تبعية وغياب ثقة

شن الإعلامى السعودى خالد الزعتر هجوما عنيفا ضد السلطات القطرية بسبب واقعة استلام القوات التركية أمن الشوارع الرئيسية فى الدوحة لتأمين زيار

 أردوغان إلى تميم.


كمان ان تميم هو من وضع نفسه و بلاده فى هذا الموقف المهين و مع ذلك لازال مستمرا فى انسياقه وراء اردوغان الاستغلالى الذى يستنزف اموال الشعب القطرى لدعم و تمويل الارهاب فى المنطقة.

حيث اصبحت الدوحة معسكرا للجنود الأتراك الذين أرسلهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحماية عرش تميم بن حمد منذ اندلاع الأزمة القطرية مع الدول العربية، إلا أن أردوغان لم يكتف بذلك بل أرسل مسؤوليين أتراك مهمتهم تشكيل السياسة القطرية لمعاداة جيرانها العرب.

فبعد أن سلم تميم مفاتيح قطر إلى سلطان الأوهام أردوغان، ها هو وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يتفاخر باحتلال أنقرة للدوحة من خلال ما وقعه الطرفان من اتفاقيات عديدة ربطت مفاصل الدويلة الخارجية بتركيا، وجعلتها تغرق في قيود التبعية و تحت سيطرتها.

وتطورت العلاقة بين الدوحة وأنقرة بشكل ملحوظ بعد مقاطعة الدول العربية الأربع لقطر في يونيو 2017، حيث تقدمت تركيالإرسال إمدادات عسكرية إلى قطر. وفي المقابل، أعلن تميم ضخ استثمارات عاجلة بقيمة 15 مليار دولار في تركيا، وذلك في إطار دعم العملة التركية التي تراجعت بأكثر من 40% خلال العام الحالي بفعل العقوبات الأمريكية و من هنا اصبح تميم المصرف الآلى لارهاب اردوغان.




تميم يبيع العرب و يعلن تبعية قطر لتركيا
تقييمات المشاركة : تميم يبيع العرب و يعلن تبعية قطر لتركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق