الأحد، 23 أغسطس 2020

sohaila hamd

محاولات لإخراج الحزب الشيوعى من الائتلاف الحكومى

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0



تحدثت لـصحيفة (الـجريدة) مـصـادر مـن الحزب الشيوعي السوداني- فضلت عدم الإشارة بالاسم مؤقتا إلى أن الحزب على مستوى لجنته المركزية وبناءاً على تقارير راتبة تصل إلى أجهزة الحزب من كوادره بفروع الولايات والمحليات المختلفة، عن رصدهم لتحركات ُمكثفة يقوم بها عدد من كــوارد المكونات الأخرى في تحالف الحرية والتغيير بالإضافة إلى عدد من الكوادر التي تم فصلها من الحزب الشيوعي في فترات مختلفة.
وتهدف هذه اللقاءات إلى تنظيم أكبر حملة دعائية موجهة ضد الشيوعيون بأنهم يمثلون خميرة عكننة في الفترة الانتقالية، وأنهم يختطفون الخطاب الجماهيري الذي تتبناه لجان المقاومة في تصعيدها الثوري.

وكشفت مصادر (الجريدة) بأن الخطة تتضمن قدر كبير من استفزاز الحزب الشيوعي بغية دفعه لمغادرة الإئتلاف الحكومي وحجز مكانه في المعارضة جنباً إلى جنب مع منصات النظام البائد المتعددة ليسهل على الأجهزة الحكومية محاصرته وكبح نشاطه بحجة أنه يسعى لتقويض الفترة الانتقالية عبر إسناد الثورة المضادة بالتحرك الجماهيري والحراك الثوري.

ودللت المصادر على بيان حزب المؤتمر السوداني الذي طالب الحزب الشيوعي بتحديد موقف قاطع من الحكومة الانتقالية، سواء بالاعتراف بأنه شريك فيها أو معارضتها رسمياً، وكذلك أشارت المصادر لاستعجال تلك الأطراف بـ(فبركة) بيان من اللجنة المركزية للشيوعي يعلن فيه دعوته لاسقاط الحكومة وفك ارتباطه بها.


محاولات لإخراج الحزب الشيوعى من الائتلاف الحكومى
تقييمات المشاركة : محاولات لإخراج الحزب الشيوعى من الائتلاف الحكومى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق