الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

sohaila hamd

التدخل القطرى التركى فى الصومال و استغلال شبابها كمرتزقة

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0


قطر لها علاقة واسعة بحركة الشباب، وحسب الدراسة الأمريكية (الإخوة في السلاح) تعد قطر من بين الداعمين الرئيسيين لحركة الشباب وفقا لمقابلة أجريت عام 2017 في دير شبيجل الألمانية مع قائد سابق لحركة الشباب، وقد جلب شيوخ قطر 20 مليون دولار للصومال في عام 2016 ذهبت إلى جيوب زعماء حركة الشباب الذين استخدموا الأموال في النفقات الشخصية ومن أجل دفع الأموال إلى الإرهابيين وشراء الأسلحة

هناك وقائع وحقائق ثم مؤشرات تعقبها تسريبات.. جميعها تؤكد تورط ذلك النظام المتلون في صناعة الإرهاب.. نظام دائماً ما يتشدق بدعم الدول في العلن ويعمل على تدميرها في الخفاء، نظام يستخدم أموال الشعب القطري في تشكيل شريان الإرهاب في أفريقيا عبر أياديه السوداء التي جاست القارة السمراء عبثاً وفساداً وخراباً ودماراً.

و بالطبع يأتى دور النظام التركى حليف النظام القطرى بدعمه و تمويله لشباب الصومال ايضاً و استغلال الطروف التى تمر بها بلادهم و يتم تجنيدهم مقابل مبلغ مادى كل شهر و يرسلوهم الى ليبيا كمرتزقة للقتال و شن الحروب.

وجاء في تقرير موقع صومالي جارديان، الذي نشر الجمعة، أن ”أكثر من 2000 صومالي تم نشرهم من قبل قطر وتركيا على خطوط المواجهة في ليبيا؛ لمساندة قوات حكومة الوفاق“.

وأشار الموقع إلى أن قطر، ”جندت أكثر من 5000 شاب صومالي انضموا رسميا إلى جيشها بعد الأزمة الخليجية“، التي بدأت عام 2017.

وأوضح التقرير أن تركيا أيضا لديها قوات خاصة من الصوماليين الذين أشرف على تجنيدهم ضباط أتراك في مقديشو، غير أن تلك القوات لا تعمل رسميا ضمن الجيش التركي.


التدخل القطرى التركى فى الصومال و استغلال شبابها كمرتزقة
تقييمات المشاركة : التدخل القطرى التركى فى الصومال و استغلال شبابها كمرتزقة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق