الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020

sohaila hamd

تركيا تضخ المرتزقة السوريين الى اذربيجان لمحاربة ارمينيا

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


فى ظل تشابكات هي الأعنف بين أرمينيا وأذربيجان بسبب إقليم ناغورنو كاراباخ منذ 2016، أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 55 قتيلاً في ثاني يوم من المعارك، يتردد اسم تركيا التي أصبحت تخوض حربها الرابعة، بعد سوريا والعراق وليبيا.

حيث نقلت وكالة رويترز عن مقاتلين اثنين من المعارضة السورية، المدعومة من أنقرة قولهما، إن تركيا ترسل مقاتلين سوريين من المعارضة لدعم أذربيجان في صراعها المتصاعد مع جارتها أرمينيا، في الوقت الذي تعهدت فيه أنقرة بتكثيف الدعم لحليفتها باكو.

وقال سفير أرمينيا في موسكو، الاثنين، إن تركيا أرسلت نحو 4000 مرتزق من شمال سوريا إلى أذربيجان، وإنهم يقاتلون هناك، وهو ما نفاه أحد مساعدي إلهام علييف رئيس أذربيجان.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، من جهته، قال إن المقاتلين من الفصائل السورية الموجودين في أذربيجان حتى اللحظة 320 مقاتلاً سوري الجنسية، جرى نقلهم من قبل شركات أمنية تركية ولم يشاركوا حتى الآن بأية معارك قتالية.

وقال كلا الرجلين إن "قادة الكتائب السورية أبلغوهما بأنهما سيتحصلان على حوالي 1500 دولار شهرياً"، وهو راتب كبير في سوريا التي انهار اقتصادها وعملتها.

إلى ذلك ذكر المقاتل الآخر، وهو من فصيل جيش النخبة التابع للجيش الوطني السوري، أنه جرى إبلاغه بأنه تقرر نشر ما يقرب من 1000 سوري في أذربيجان. وتحدث معارضون آخرون، رفضوا الكشف عن أسمائهم، عن أعداد تتراوح بين 700 و1000.





تركيا تضخ المرتزقة السوريين الى اذربيجان لمحاربة ارمينيا
تقييمات المشاركة : تركيا تضخ المرتزقة السوريين الى اذربيجان لمحاربة ارمينيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق