الخميس، 10 ديسمبر 2020

KBenj

هل تتحقق المصالحة الخليجية بجهود كويتية ام بتنازلات قطرية؟

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 هل تتحقق المصالحة الخليجية بجهود كويتية ام بتنازلات قطرية؟



ناقشت صحف ومواقع عربية فرص تحقيق مصالحة خليجية بعد إعلان وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، عن قرب التوصل لحل للأزمة في الخليج.

وكان ناصر الصباح قد أعلن في بيان في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري أنه "جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكدت فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

وعكست صحف حالة من التفاؤل تجاه إنهاء الخلاف الخليجي-الخليجي فيما عبرت أخرى عن ترقب حذر ومشروط.

تحت عنوان "كلنا رابحون خليجيا"، يقول خالد الطراح في صحيفة "القبس" الكويتية: "تحول الأمل بعودة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي إلى حقيقة وواقع يوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول" بعد إعلان وزير الخارجية الكويتي عن التوصل لنتائج مثمرة في المصالحة.

ويضيف: "حمل البيان الكويتي بشرى اتفاق وتوافق خليجي لطيّ صفحة الخلاف، الذي دام لأكثر من ثلاث سنوات تقريبا، حيث تناغمت وتلاقت مضمونا بيانات وتغريدات رسمية لكل من وزيري خارجية السعودية وقطر، وتبع ذلك ترحيب عربي وإسلامي ودولي على مختلف الأصعدة".

 هل تتحقق المصالحة الخليجية بجهود كويتية ام بتنازلات قطرية؟
تقييمات المشاركة : هل تتحقق المصالحة الخليجية بجهود كويتية ام بتنازلات قطرية؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق