السبت، 6 فبراير 2021

KBenj

تصريح ناري لإثيوبيا ..ارتكبتم خطأ فادحاً على أراضينا.. والسودان يتحدى إثيوبيا إثبات للعالم أننا أخذنا شبراً منهم

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

السودان يتحدى إثيوبيا إثبات للعالم أننا أخذنا شبراً منهم ..وتصريح ناري لسفير إثيوبيا لدى السودان : ارتكبتم خطأ فادحاً على أراضينا

وزير خارجية الخرطوم : إن كانت إثيوبيا تنوي حل النزاع سلمياً مثل السودان لماذا لا تأتي بأدلتها حول ملكيتها للأرض؟



صرح سفير إثيوبيا لدى السودان تصريحا ناري قد يؤجج الخلاف بين البلدين، اتهم ، يبلتال أميرو، الخرطوم بالتعدي على أراضي بلاده. وقال في حديث نقلته إذاعة فانا الإثيوبية، اليوم الخميس، إن "السودان ارتكب خطأ تاريخيا عندما تعدى على أراضي إثيوبي

كما أضاف "إثيوبيا لا تزال في وضع يمكنها من معالجة النزاع الحدودي بالأساليب السلمية، لكن أديس أبابا ستضطر للدفاع عن حقوقها إذا اختلفت الظروف."

ورداً على تصريحات إثيوبيا الأخيرة، اتهم وزير الخارجية عمر قمر الدين، الخميس، أديس أبابا، ببث اتهامات غير صحيحة في وسائل الإعلام.

وقال في تصريحات "للعربية"، إن الحكومة تتحدى إثيوبيا إن كان باستطاعتها أن تُثبت للعالم أن السودان قد أخذ شبراً واحداً من أراضيها، مؤكداً على رغبة السودان في حل النزاع سلمياً.

يأتي هذا بعد أن أكدت الخرطوم أكثر من مرة، أنها لن تفرط بحقوقها على الحدود، ولن تتنازل عن أي شبر أرض، مطمئنة في الوقت عينه من أن لا خطر من نشوب حرب بين البلدين الجارين.

يذكر أن الحدود بين البلدين شهدت اشتباكات دامية الشهر الماضي، ما دفع السلطات السودانية إلى تكثيف تعزيزاتها. في حين أعلنت إثيوبيا أنها لن تجري محادثات حدودية مع السودان، حتى انسحاب قوات الخرطوم من الأراضي المتنازع عليها، ما قد يعقد جهود نزع فتيل النزاع الذي أدى إلى الاشتباكات.

 تصريح ناري لإثيوبيا ..ارتكبتم خطأ فادحاً على أراضينا.. والسودان يتحدى إثيوبيا إثبات للعالم أننا أخذنا شبراً منهم
تقييمات المشاركة : تصريح ناري لإثيوبيا ..ارتكبتم خطأ فادحاً على أراضينا.. والسودان يتحدى إثيوبيا إثبات للعالم أننا أخذنا شبراً منهم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق