الخميس، 15 أبريل 2021

KBenj

زيارة أول وفد سوداني إلى إسرائيل في جولة مفاوضات عن العلاقات بين البلدين

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

تهيمن القضايا الاقتصادية على أول زيارة لوفد سوداني إلى إسرائيل بالتزامن مع قرار السودان بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

وفد السوداني يضم خبراء أمنيين ودبلوماسيين وقانونيين واقتصاديين يشاركون في الجولة السادسة لمفاوضات العلاقات بين الجانبين والتي انعقدت الجولات الخمس الأولى منها بشكل سري في العاصمة السودانية الخرطوم واقتصرت على مشاركة وفود أمنية صرفة.

إزالة العقبات

وبحسب المصدر فإن هذه ستكون المرة الأولى، التي تنعقد فيها اجتماعات فنية بين البلدين خارج الإطار الأمني، مشيرا إلى أن خطوة إجازة السودان قانون إلغاء مقاطعة إسرائيل أسهمت في تهيئة المناخ المناسب للزيارة.

وأجاز مجلس الوزراء السوداني الأسبوع الماضي قانون يلغي قانون سابق بمقاطعة إسرائيل، وهو ما سيتيح التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين دون أي عقبات. 

وظل القانون ساريا في السودان منذ عام 1958 أي قبل نحو 63 عاما وينص على منع أي سوداني من عقد أي اتفاق من أي نوع مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو مع هيئات أو أشخاص يعلم أنهم ينتمون بجنسيتهم إلى إسرائيل أو يعملون لحسابها كما يحظر التعامل مع الشركات والمنشآت الوطنية والأجنبية التي لها مصالح أو فروع أو توكيلات عامة في إسرائيل. 

وكان نفس المنع ينطبق على تصدير السلع السودانية إلى البلاد، التي تعيد تصديرها إلى إسرائيل

وكان القانون يحظر دخول أو تبادل أو الإتجـار في البضـائع والسلـع والمنتجات الإسرائيلية المنقولة في السودان سواء وردت من إسرائيل مباشرة أو بطريق غير مباشر.

زيارة أول وفد سوداني إلى إسرائيل في جولة مفاوضات عن العلاقات بين البلدين
تقييمات المشاركة : زيارة أول وفد سوداني إلى إسرائيل في جولة مفاوضات عن العلاقات بين البلدين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق