الأحد، 2 مايو 2021

KBenj

شقاق في صفوف الاخوان في الخارج ومهاجمة بيان القائم بعمل المرشد بوصف الجماعة باللاجئين

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

قادة الجماعة في الخارج يهاجمون منير وحسين: أنتم إساءة لنا وقدراتكم تؤهلكم لإدارة منظمة لاجئين وبيانكم لأنقرة يصلح كطلب للتسول من جمعية إغاثية



مازالت تداعيات الاجتماع الذي عقده قادة من جماعة الإخوان مع رئيس حزب السعادة التركي المعارض وما تبعه من إصدار الجماعة لبيان رسمي تؤكد فيه انعقاد الاجتماع، وأنها ملتزمة بعدم المساس بالأمن التركي، وتعهدها باحترام كل القوانين والنظم والأعراف وعدم المساس باستقرار وأمن هذا البلد مستمرة وتتفاقم وتنذر بانشقاقات.

وقال الدكتور أشرف عبدالغفار، القيادي بالجماعة والمقيم خارج مصر، إن غالبية عناصر وقادة الجماعة ترفض البيان جملة وتفصيلا، وتستهجن وصف عناصر الجماعة المقيمين في تركيا باللاجئين، موجها حديثه لإبراهيم منير القائم بعمل المرشد جماعة الإخوان بالقول "أنت لا تمثلنا ولا تمثل الجماعة".مضيفا بالقول "أنتم لا تمثلون الإخوان أو الجماعة التي أسسها حسن البنا، اذهبوا فأنتم إساءة لكل من تدعون أنكم تمثلونهم".

وانتقد عبدالغفار كلا من منير وحسين بحدة قائلا "أنتم لا تريدون أن تضعوا أنفسكم أبدا في مصاف حركات التحرر الوطني وتحولتم إلى جمعية لرعاية اللاجئين، رغم أنكم في مصر أثناء الثورة وبعدها رفضتم قبول تسجيل الجماعة في وزاره الشؤون الاجتماعيه لكونها هيئة إسلامية جامعة، متهما الجماعة بالفشل في إدارة شؤون أعضائها الفارين إلى تركيا.

من جانبه، رفض يحيى موسى، القيادي في الجماعة والمدان بالإعدام في قضة اغتيال النائب العام وأدرجته وزارة الخارجية الأميركية في قوائم الإرهاب، البيان جملة وتفصيلا، رافضا ما تضمنه من كلمات "لاجئين واستغاثة والآلام والتزام كامل".

وأوضحت أن أعضاء الإخوان الذين حضروا الاجتماع مع رئيس حزب السعادة، غالبيتهم يحملون الجنسية التركية، وقد عرضوا دعم الحزب ماليا وسياسيا في أي انتخابات مقبلة باعتباره محسوبا على الإسلاميين في البلاد وخرج من عباءة حزب الرفاه الذي أسسه نجم الدين أربكان زعيم الحركات والتنظيمات الإسلامية في تركيا.

وأفادت المعلومات أن قيادات الإخوان طرحوا فكرة الضغط على النظام التركي لطرح ملف المعتقلين في مصر خلال اللقاءات المرتقبة مع المسؤولين المصريين، وأبدوا مخاوفهم من إمكانية أن تقبل أنقرة بفكرة إبعادهم عن البلاد مقابل التسوية مع القاهرة.

كما أكدت المصادر أن الاجتماع كشف حجم القلق الذي يدور في كواليس الإخوان من النظام التركي الحاكم وقبوله بالتصالح مع مصر دون التطرق لقضية وأزمة الجماعة ومشكلات عناصرها.

شقاق في صفوف الاخوان في الخارج ومهاجمة بيان القائم بعمل المرشد بوصف الجماعة  باللاجئين
تقييمات المشاركة : شقاق في صفوف الاخوان في الخارج ومهاجمة بيان القائم بعمل المرشد بوصف الجماعة باللاجئين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق