الأحد، 30 مايو 2021

KBenj

مواقف مصر والامارات في دعم القضية الفلسطينية وإعمار غزة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

مواقف دولة الإمارات من أحداث القدس في السعى بجهود الخارجية الاماراتية المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية وموقف الشعب الاماراتي دائماَ مناصرا لحق الشعب الفلسطيني، وذلك من سياسة قيادة دولة الامارات الحكيمة والداعمة للشعب الفلسطيني



كانت جهود الإمارات المستمرة لإيقاف حدة التوتر والبحث عن حلول موضوعية مستدامة للتوترات التي شهدتها القدس، بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات وعدم انتهاك حرمة الأقصى المبارك، وحقن دماء الأبرياء، كما اعلنت التبرع بنصف مليار دولار للمساهمة في اعمار غزة.

 كما أكدت على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة مرة أخرى إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلام.

الدور المصري.. أنجز تهدئة غزة بنجاح ويسعى لفرض "حل الدولتين"

منذ اليوم الأول لاندلاع المواجهات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، كان الدور المصري حاضرا بقوة سعيا للتهدئة، حتى تمكنت القاهرة من إنجازها وأعلن الجانبان الموافقة على مقترح التهدئة المصري.

وتبنى الرئيس عبدالفتاح السيسي طرح الأزمة في قمة بباريس جمعته بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وأطلق من هناك مبادرة لتخصيص نصف مليار دولار لإعمار غزة ووجه بفتح المستشفيات المصرية ومعبر رفح لنقل المصابين الفلسطينيين للعلاج داخل مصر.

وتصريحات غير مسبوقة لوزير الخارجية سامح شكري بوصف ما يجري في الأراضي الفلسطينية بأنها "معركة وجود".

مواقف مصر والامارات في دعم القضية الفلسطينية وإعمار غزة
تقييمات المشاركة : مواقف مصر والامارات في دعم القضية الفلسطينية وإعمار غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق