الاثنين، 17 مايو 2021

KBenj

الأمين العام لجامعة الدول العربية يشارك فى مؤتمر باريس الداعم لإقتصاد السودان

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن أمينها العام أحمد أبو الغيط وصل إلى باريس،للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم السودان الذي يعقد في باريس برئاسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبمشاركة قادة ووزراء خارجية الدول العربية والأفريقية والغربية الشريكة للسودان



صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط سوف يؤكد أمام المؤتمر، التزام الجامعة الثابت بمرافقة الدولة السودانية وأهل السودان على طول الخط في سبيل استكمال عملية الانتقال المهمة التي يمر بها السودان، كما سيعرض للجهد الذي تقوم به الجامعة ودولها الأعضاء لمساندة السودان على تجاوز صعاب المرحلة الانتقالية وإتمام الاستحقاقات السياسية والإصلاحات الاقتصادية التي يسير فيها وفق الأولويات والخطط الوطنية التي توافق الأشقاء في السودان عليها. 

كما سيدعو أبو الغيط  في كلمته، إلى تكثيف الدعم الدولي المتناسق لمساندة السودان في المرحلة المقبلة، وخاصة من أجل إعفاء السودان من ديونه الخارجية، ودعم وتمويل استحقاقات اتفاق جوبا للسلام الذي وقعت عليه الحكومة مع الحركات المسلحة، ومساندة الدولة السودانية في كل ما تقوم به من إجراءات مشروعة للحفاظ على سيادتها وبسط سيطرتها وإداراتها على كامل أراضيها.

 الأمين العام لجامعة الدول العربية يشارك فى مؤتمر باريس الداعم لإقتصاد السودان
تقييمات المشاركة : الأمين العام لجامعة الدول العربية يشارك فى مؤتمر باريس الداعم لإقتصاد السودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق