الاثنين، 14 يونيو 2021

KBenj

المليشيات الاثيوبية تتوغل على بعد أمتار من محمية الدندر القومية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

كشف عضو تنسيق قوى الحرية والتغيير بمحلية باندغيو بولاية القضارف عبدالعزيز آدم عن تحصلهم على معلومات تؤكد توغل المليشيات الإثيوبية مجدداً بالقرب من المحلية وعلى بعد أمتار من محمية الدندر القومية وشدد آدم في كلمته التي القاها أمام الحشد الجماهيري بالمحلية على ضرورة حماية الحدود 



من جهته شدد عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية ورئيس التحالف السوداني خميس عبد الله على ضرورة تنفيذ مسار شرق السودان وقطع بأنه لا يوجد أي شخص يستطيع أن يعمل على تجزئته، وأرجع مطالبته بالإسراع في تنفيذه لجهة أن الاقليم بحاجة للخدمات الأساسية وطالب خميس بقيام المؤتمر التشاوري مؤكداً أنه يمكن بعدها تنفيذ الإتفاق وأكد أن انفصال الجنوب جاء نتيجة لعدم تنفيذ الإلتزامات .

ودعا إلى الإبتعاد عن لغة الانفصال بكل أنحاء البلاد وأقر خميس بوجود انفلاتات أمنية وجزم بأنها بفعل فاعل وجدد مطالبته بتنفيذ الترتيبات الامنية وأقر بوجود تحديات اقتصادية وأمنية وطالب مجتمع باندغيو بالمحافظة على النسيج الاجتماعي وفيما يتعلق بالأحداث المتكررة بولاية غرب دارفور اتهم خميس جهات، لم يسمها، بأنها ترغب في استمرار الصراعات وتعهد بالعمل على حلها.

المليشيات الاثيوبية تتوغل على بعد أمتار من محمية الدندر القومية
تقييمات المشاركة : المليشيات الاثيوبية تتوغل على بعد أمتار من محمية الدندر القومية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق