الأربعاء، 9 يونيو 2021

KBenj

قائد الدعم السريع في السودان يعلن رفضة دمج قواته الى الجيش السوداني

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"، رفضه دمج قواته الى الجيش السوداني، لان الدمج سيفكك البلد



قال حميدتي، خلال تأبين قيادي في حركة تحرير السودان قيادة مناوي، إن "الحديث عن دمج قوات الدعم السريع في الجيش يمكن أن يفكك البلد"، مضيفا أن "الدعم السريع مكون بقانون مُجاز من برلمان منتخب، وهو ليس كتيبة أو سرية حتى يضموها للجيش، إنه قوة كبيرة"، وذلك حسب "موقع سودان تريبيون".

ونقل الموقع السوداني، عن مصادر في القصر الرئاسي، قوله إن "حميدتي أثار حفيظة رئيس المجلس الرئاسي عبد الفتاح البرهان، حين عقد اجتماعا لمجلس السيادة، وهو الاجتماع الذي قُرر فيه قبول استقالة النائب العام وإقالة رئيس القضاء.

وأشار المصدر إلى أن هذه القرارات اتخذت دون مشورة البرهان، وهي محاولة من حميدتي كسب شعبية وسط لجان المقاومة التي تُطالب بتنفيذ العدالة لقتلى الاحتجاجات، مشيرة إلى أن البرهان قطع زيارته إلى باريس للمشاركة في مؤتمر أقامته فرنسا لدعم حكومة الانتقال، على الرغم من أن جدول زيارته إليها مُعلن لمدة يومين.

وأضافت المصادر أن "الجيش وقوات الدعم السريع نفا وجود أي خلافات بينهما، لكن القوتين أبقيا عناصرهما على وضع الاستعداد الشامل، تحسبا لوقوع أي نزاع مسلح بين الطرفين".

 قائد الدعم السريع في السودان يعلن رفضة دمج قواته الى الجيش السوداني
تقييمات المشاركة : قائد الدعم السريع في السودان يعلن رفضة دمج قواته الى الجيش السوداني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق