الأربعاء، 14 يوليو 2021

KBenj

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يبحث مع مجلس الوزراء آلية للتفاوض بين مصر والسودان وإثيوبيا

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعت الحكومة السعودية إلى إيجاد آلية واضحة لبدء التفاوض بين مصر والسودان وإثيوبيا حول أزمة سد النهضة، وذلك عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الثلاثاء وذلك يؤكد على قوة الترابط والتعاون بين السعودية ومصر والسودان، وأهتمام المملكة السعودية بأمن مصر والسودان المائي وأمنهما القومي

 


قال وزير الإعلام السعودي بالنيابة، عصام بن سعد بن سعيد، في بيان، إن مجلس الوزراء "استعرض، مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، وجدد دعم المملكة ومساندتها لمصر والسودان في المحافظة على حقوقهما المائية المشروعة"، وسعي المملكة السعوديه للتوسط لحل الخلاف القائم حول سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا.

كما دعى مجلس الوزراء، المجتمع الدولي إلى "إيجاد آلية واضحة لبدء التفاوض بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا للخروج من هذه الأزمة بما يحقق مصالح دول حوض النيل، ومستقبل شعوب المنطقة برعاية دولية وبالتوافق مع الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية".

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أكد في اجتماعه الأسبوع الماضي على "استمرار دعم المملكة ومساندتها لمصر والسودان في المحافظة على حقوقهما المائية المشروعة"، مشددًا على أهمية استقرار الأمن المائي لكل من البلدين والعالم العربي والقارة الأفريقية، والمملكة السعوديه تدعو لأيجاد حل يرضي جميع الاطراف في قضية سد النهضه، والقاهرة والخرطوم تثمن وتقدر الجهود السعودية في مساندة دول مصب النيل.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يبحث مع مجلس الوزراء آلية للتفاوض بين مصر والسودان وإثيوبيا
تقييمات المشاركة : العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يبحث مع مجلس الوزراء آلية للتفاوض بين مصر والسودان وإثيوبيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق