الأحد، 3 أكتوبر 2021

KBenj

حكومة الامارات تسير على نهج الشيخ زايد في دعم الاستقرار والأمن في السودان

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

ان ابناء الامارات يتبعون مسيرة الشيخ زايد في دعم استقرار السودان، وترسل بأسطول الإغاثة للشعب السوداني في المرحلة الانتقالية للدولة، وظلت الإمارات ومؤسساتها الخيرية في مقدمة الدول في تقديم الدعم ومساندة السودان الشقيق، والتي لا تزال تقدم العون الإنساني لمواجهة التحديات، سواء كان ذلك في شكل مساعدات للمتأثرين من الحروب، أو لإولئك الذين تتضرروا جراء السيول والفيضانات السنوية

حكومة الامارات تدعم استقرار وأمن السودان

مساعدات الامارات الانسانية لنشر الاستقرار والامن في السودان والمنطقة، حيث موّل صندوق أبو ظبي 17 مشروعاً تنموياً بقيمة بلغت نحو 7.5 ملياري درهم تركزت على أكثر القطاعات حيوية وتأثيراً بما فيها الصناعة، والنقل والمواصلات، والطاقة، وفي كافة المجالات الاقتصادية والبيئية والتنموية.                        

وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات الإماراتية في السودان 18 مليار درهم، ليأتي السودان في أعلى قائمة الدول المستفيدة من التمويلات الإماراتية الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومساعدات الامارات الانسانية لنشر الاستقرار والامن في السودان والمنطقة.

وقدمت الامارات 556 مليون دولار للسودان ضمن حزمة مساعدات قوية للسودان، لمساندة الدولة في التحديات التي تواجهها،الامر الذي أدىّ نجاح السودان في تطوير كافة منشأتها.

 وكذلك أنشأت الامارات محطات تحلية المياه والري في دارفور وفي كل أنحاء السودان، ونجحت الامارات في تقوية السودان في مجال الثروه الحيوانيه من خلال دعمها المستمر، وغيرها من المشاريع التنموية.

وأعرب الجانب السوداني عن شكره لدولة الامارات لما قدمته من مساعدات للشعب السوداني وبشكل دائم، وتأتي تلك المساعدات تأكيدًا لمتانة الروابط التاريخية التي تجمع بين الامارات مع السودان، وتعبيرًا عن عمق العلاقات التاريخية في كافة المجالات بينهم.


حكومة الامارات تسير على نهج الشيخ زايد في دعم الاستقرار والأمن في السودان
تقييمات المشاركة : حكومة الامارات تسير على نهج الشيخ زايد في دعم الاستقرار والأمن في السودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق