الخميس، 27 يناير 2022

KBenj

عودة الكهرباء إلى بورتسودان اليوم بعد انقطاع لأسبوعين

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن مدير محطة بورتسودان المهندس محمد موسى عن عودة التيار الكهربائي لولاية البحر الأحمر، وقال محمد موسى إنهم تمكنوا من إصلاح البرج الذي تعرض لحادث تصادم من شاحنة تجارية منذ ليل الثالث عشر من يناير الحالي


عودة الكهرباء إلى بورتسودان اليوم بعد انقطاع لأسبوعين


وأوضح موسى،أن إصلاح البرج تم عبر (50) عاملاً ورافعتين ضخمتين لافتاً إلى ضخامة البرج، وأعلن  عودة التيار الكهربائي لجميع أنحاء الولاية.


فيما أعلن وزير الطاقة والنفط المكلف، المهندس محمد عبدالله محمود ، أن العمل في البرج الذي تحطم قبل أيام بالخط الناقل لكهرباء بورتسودان يجري العمل فيه بصورة طيبة، و قال محمود في تصريح صحفي اليوم  من المتوقع أن تنتهي عمليات الصيانة فيه قريباً.


وكان قد تحطم  البرج نتيجة تعرضه لاصطدام من ناقلة تجاريه ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مدينة بورتسودان لعدة ايام وخروج 150 ميغاواط مما أثر على بقية ولايات السودان.


يذكر أن حاضرة ولاية البحر الأحمر وعدد من مدن الولاية ظلت في ظلام دامس لمدة أسبوعين كاملين ما أدى إلى وقوع خسائر بملايين الجنيهات في مختلف القطاعات التجارية والأسواق والميناء والمرافق التعليمية والصحية.


وتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة بورتسودان، و بحسب مواطنين فإن التيار الكهربائي انقطع بشكل كامل عن المدينة ما أثر على أسعار عدد من السلع و الخدمات حيث بلغ سعر شحن الهاتف المحمول (100) جنيه.


وكان أعلنت وزارة الطاقة و النفط خروج البارجة التركية بمدينة بورتسودان من تغذية الشبكة القومية للكهرباء نتيجة لتحطم أحد الأبراج الناقله للكهرباء في الخط الرئيسي الذي يربط بورتسودان بالشبكة القومية بسبب اصطدام ناقلة تجارية بالبرج.

عودة الكهرباء إلى بورتسودان اليوم بعد انقطاع لأسبوعين
تقييمات المشاركة : عودة الكهرباء إلى بورتسودان اليوم بعد انقطاع لأسبوعين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق