الأربعاء، 2 فبراير 2022

KBenj

الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا الموافقة الكاملة وتعلن فيروس كورونا خطير وباقي ومستمر فى التحور

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


قال تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، إنه من السابق لأوانه أن تعلن الدول الانتصار على فيروس كورونا المستجد أو تتخلى عن محاولات وقف انتقال العدوى، وأضاف تيدروس، "أن هذا الفيروس خطير، ويستمر في التطور أمام أعيننا".

الصحة العالمية.. فيروس كورونا خطير وباقي ومستمر فى التطور وتمنح لقاح موديرنا الموافقة الكاملة

وعلى صعيد آخر، دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى تخفيف القيود بحذر.وقالت الرئيسة الفنية للمنظمة ماريا فان كيركوف - في إحاطة عبر الإنترنت، وفقًا لصحيفة (الجارديان) البريطانية - إن العديد من الدول لم تمر بعد عبر ذروة أوميكرون، وعلى البلدان تخفيف القيود بحذر.

 

يشار إلى أن الدنمارك هي أول دولة في الاتحاد الأوروبي ترفع جميع قيودها المحلية على فيروس كورونا على الرغم من الأرقام القياسية لحالات المتحور أوميكرون، مع وجود عدد من الدول الأخرى التي تتطلع إلى اتخاذ خطوات مماثلة.


وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA ، اليوم على لقاح موديرنا لفيروس كورونا موافقة كاملة ، مشيرة الى ان هذا اللقاح هو اللقاح الثانى لفيروس كورونا الذى تمنحه هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية الموافقة الكاملة بعد لقاح فايزر.


ووفقا لما ذكره موقع FDA فان هذا اللقاح المعروف باسم  موديرنا Moderna ،  سيتم تسويقه بعد اعتماده باسم سبيكيفاكس Spikevax للوقاية من كورونا للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر


 الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا الموافقة الكاملة وتعلن فيروس كورونا خطير وباقي ومستمر فى التحور
تقييمات المشاركة : الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا الموافقة الكاملة وتعلن فيروس كورونا خطير وباقي ومستمر فى التحور 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق