الأحد، 17 يوليو 2022

KBenj

وزير الخارجية السوداني .. اختيار السودان مقرا لمنظمة الطوارئ الصحية التابعة للإيجاد

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزير الخارجية السوداني ..  اختيار السودان مقرا لمنظمة الطوارئ الصحية التابعة للإيجاد

وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق


 أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق، أن القمة الطارئة للهيئة الحكومية للتنمية (الإيجاد) التي اختتمت أعمالها اليوم بالعاصمة الكينية نيروبي، وافقت على أن تكون الخرطوم مقرا لمنظمة الطوارئ الصحية التابعة للإيجاد.


وعاد رئيس مجلس السيادة السوداني، الرئيس الحالي لمنظمة الإيجاد، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إلى السودان، بعد مشاركته في قمة الإيجاد الطارئة، بمشاركة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في المنظمة.


وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية السوداني المكلف، في تصريح صحفي، إن القمة كانت من أنجح القمم لمنظمة الإيجاد منذ تكوينها في العام 1986، مشيرا إلى أن قادة دول وحكومات المنظمة اتفقوا جميعا على تكثيف التعاون بين الدول الأعضاء لمواجهة التحديات والمشكلات  ومنها الطوارئ الصحية التي تواجه المنطقة.


وأوضح وزير الخارجية السوداني، أن قادة الدول والحكومات في القمة، أشادو بالدور الكبير الذي قام به السودان في تنظيم وإنجاح القمة وقيادة العمل بالمنظمة رغم الظروف السياسية المعقدة التي يمر بها السودان ودول الإقليم.


والجدير بالذكر أن الهيئة الحكومية للتنمية (IGAD) هي منظمة شبه إقليمية في أفريقيا مقرها دولة جيبوتي، تأسست في عام 1996 فحلت محل السلطة الحكومية الدولية للإنماء والتصحر (IGADD) التي أنشئت عام 1986، وكان إنشاء السلطة الحكومية عام 1986 هدفه مقاومة الجفاف والتصحر الذي كانت تعاني منه عدد من الدول الأفريقية مثل: جيبوتي ، السودان ، الصومال ، كينيا ، وغيرها. وفي عام 1996 اجتمع الدول الأعضاء في نيروبي واتفقوا على تعديل ميثاق المنظمة وتغيير اسمها إلى الهيئة الحكومية للتنمية. يرأس المنظمة حاليا السودان.


وزير الخارجية السوداني ..  اختيار السودان مقرا لمنظمة الطوارئ الصحية التابعة للإيجاد
تقييمات المشاركة : وزير الخارجية السوداني .. اختيار السودان مقرا لمنظمة الطوارئ الصحية التابعة للإيجاد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق