الخميس، 25 أغسطس 2022

KBenj

وصول سفير الولايات المتحدة الامريكية للسودان لأول مرة منذ 25 عاما

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


وصول سفير الولايات المتحدة الامريكية للسودان لأول مرة منذ 25 عاما


سفير الولايات المتحدة الامريكية، جون غودفري


وصل المسؤول السابق لملف الإرهاب في الخارجية الأميركية، جون غودفري، اليوم الأربعاء، إلى الخرطوم، لتسلم منصبه الجديد كأول سفير لبلاده لدى السودان بعد 25 عاما من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.


ويأتي تسلم السفير الامريكي غودفري لمهمته فيما يشهد السودان أوضاعا سياسية  تحتاج الى وفاق وطني؛ كما يأتي بعد أسابيع قليلة من تمرير المشرعين الأميركيين قانون يحث على إتخاذ الإجراءات التي تؤدي الي التوافق السياسي بين جميع الاطياف الساسية والحراك الشعبي في السودان ، ولقد شغل غودفري، في وقت سابق، منصب المستشار السياسي في سفارة الولايات المتحدة في الرياض، ورئيسا لموظفي نائب وزير الخارجية. 


كما عمل كمستشار سياسي واقتصادي في سفارة الولايات المتحدة في تركمانستان ومسؤولا سياسيا قنصليا في سفارة الولايات المتحدة في دمشق،وشهدت العلاقات السودانية الأميركية توترا شديدا منذ انقلاب الرئيس المعزول، عمر البشير، في العام 1989، وزاد التوتر أكثر في مطلع تسعينيات القرن الماضي على خلفية اتهامات أميركية لنظام البشير بدعم الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان والتورط في جرائم حرب وقتل للمعارضين.

وصول سفير الولايات المتحدة الامريكية للسودان لأول مرة منذ 25 عاما
تقييمات المشاركة : وصول سفير الولايات المتحدة الامريكية للسودان لأول مرة منذ 25 عاما 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق