الخميس، 15 سبتمبر 2022

KBenj

القيادات الصحية بالجزيرة تعرب عن تفاؤلها بزيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

القيادات الصحية بالجزيرة تعرب عن تفاؤلها بزيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة 


القيادات الصحية بالجزيرة تعرب عن تفاؤلها بزيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة



عبرت القيادات الصحية بولاية الجزيرة ، عقب زيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة ،لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد النظيري للولاية عن تفاؤلها وإرتياحها للزيارة تجاه دعم وترقية النظام الصحي.


و أكد الدكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي بالولاية على أهمية الزيارة لتعزيز دور شركاء الصحة وهي خطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في زيادة التغطية الصحية ومكافحة الأمراض ذات الأثر البيئي والنهوض بالنظام الصحي في ظل الظروف والتحديات الصحية الماثلة.


فيما وصف الدكتور أبو بكر خضر يوسف مدير صندوق الإمدادات الطبية الزيارة بالتاريخية لدورها في تقوية النظام الصحي بالجزيرة التي تعتبر الأفضل في السودان ، حيث تضم أكثر من ألف مؤسسة ومرفق صحي، وأشار الى منهج الصحة العالمية الجديدة الذي يستهدف تعزيز الرعاية الصحية الأولية بدعم المرافق التي تقدم الخدمات التعزيزية والوقائية لتقديم الأنموذج للرعاية الصحية.


وأعلن عن أهم نتائج الزيارة تتمثل في إفتتاح مكتب للمنظمة بولاية الجزيرة لخدمة الأقليم الأوسط ودعم مقدرات النظام الصحي للإستجابة للطوارئ الصحية والكوارث الطبيعية وإتاحة فرص لتدريب الأطر الصحية لتقديم الخدمات الوقائية وتشجيع الدراسات والبحوث بالتعاون مع جامعة الجزيرة ، ولفت لأهمية الزيارة في وضع الحلول لمشكلة الملاريا التي تشكل هاجسا ً للأنظمة الصحية من حيث توفير التمويل لمكافة الطور اليرقي والطائر.


وإعتبرت الدكتورة سارة عبد الرحمن مدير الخدمات الصحية بصندوق التأمين الصحي الزيارة تعزيرا للشراكات والتشبيك القومي والإقليمي والعالمي لتحقيق أهداف الحماية الإجتماعية ، وأنها فاتحة خير على النظام الصحي وتوقعت أن تسهم في توفير الدعم للمؤسسات والمرافق الصحية من خلال توسيع مظلة مشروع آليات الدفع لمقدمي الخدمة الذي يتم بالشراكة مع الصحة العالمية والوكالة اليابانية جايكا وصندوق الإمدادات الطبية والذي يغطي حالياً 30 مرفق صحي في محليتي القرشي ومدني الكبرى.

 القيادات الصحية بالجزيرة تعرب عن تفاؤلها بزيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة
تقييمات المشاركة : القيادات الصحية بالجزيرة تعرب عن تفاؤلها بزيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق