الجمعة، 21 أكتوبر 2022

KBenj

وزير المالية ..كل ديون السودان يعفى بعد 39 شهر..وتم إعفاء جزء كبيراً من الديون

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

وزير المالية .. كل ديون السودان يعفى بعد 39 شهر..وتم إعفاء جزء كبيراً من الديون




قال الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، في مؤتمر صحفي اليوم، ان السودان قطع شوط كبيرا في قضية إعفاء الديون وهو مرتبط برنامج الاصلاح الاقتصادي ووصلنا الي نقطة القرار وخلال ٣٩ شهر سنصل الي نقطة الاكمال وغالبا ماتعفى كل الديون. وقال ان زيارته ولقاءاته في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لا تعني ان السودان سيحصل علي مليارات الدولارات.


وأكد الدكتور جبريل،أن ما حدث في نادي باريس من إعفاء جزء كبير من ديون السودان إنجاز كبير ستترتب عليه مزيد من الانجازات، مبيناً ان السودان وبموجب ذلك سيسعى ويعمل على جذب مزيد من الاستثمارات، موضحاً في ذات الوقت أن السودان لا يعاني من خروقات أمنية تهدد قدوم المستثمرين معلنا أن كبريات الشركات السعودية ستبدأ قريباً جداً الاستثمار في السودان برؤوس أموال ضخمة.


وأشار وزير المالية إلى أن الاستثمار القادم سيوفر فرص عمل كبيرة للشباب وسيحد بشكل كبير من نسبة العطالة التي تبلغ الان 40%، منوهاً إلى أن الاصلاحات التي طبقها السودان على أنظمته المالية والنقدية والمصرفية ستجذب المستثمرين.


وقال الدكتور جبريل إبراهيم أن المرحلة المقبلة من عمل وزارة المالية وخططها ستتركز في حماية المواطن السوداني من وطأة إجراءات الاصلاحات الاقتصادية بتطوير برامج ثمرات وسلعتي وتطوير الخدمات الاساسية .


كما اكد أن وزارة المالية ستعمل بكل إصرار على إستقرار سعر صرف الجنيه السوداني أمام الدولار الامريكي مشدداً على أن نجاح الوزارة في ذلك سيساعد الحكومة والمستثمرين والمواطنين على وضع خططهم الاقتصادية بكل امان دون الخوف من تقلبات سعر الصرف اليومية.

 وزير المالية ..كل ديون السودان يعفى بعد 39 شهر..وتم إعفاء جزء كبيراً من الديون
تقييمات المشاركة : وزير المالية ..كل ديون السودان يعفى بعد 39 شهر..وتم إعفاء جزء كبيراً من الديون 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق