الاثنين، 31 أكتوبر 2022

KBenj

منظمة إكساد تعلن التدخل لمعالجة مناطق الهشاشة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة بالجزيرة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

منظمة إكساد تعلن التدخل لمعالجة مناطق الهشاشة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة  بالجزيرة 



منظمة إكساد تعلن التدخل لمعالجة مناطق الهشاشة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة  بالجزيرة


 أعلن المركز القطري العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة التابع لجامعة الدول العربية (إكساد) بالسودان ضرورة التدخل العاجل لمعالجة مناطق الهشاشة بولاية الجزيرة التي تعاني من الزحف الصحراوي في أبو قوتة بمحلية الحصاحيصا وشمال البطانة، والمساهمة في معالجة وترشيد استخدام المياه والمحافظة عليها لإنجاح المشاريع الإستثمارية والزراعية.


وأعلنت المهندس عزيزة داؤود منسق برنامج إكساد بولاية الجزيرة، عن ترتيبات المنظمة لإقامة جملة من المشاريع بولايات الوسط وكشفت عن زيارة وفد من الخبراء خلال الفترة القادمة لتدريب اللجنة الفنية المختصة بجمع وتحليل البيانات وكيفية ملء الإستمارات التي استلمتها اللجنة الاشرافية بالولاية.


وأشارت لأهمية الخروج بخارطة رقمية لاستخدامات الأراضي الزراعية بالولاية والتي يمكن على ضوئها تحديد المشاريع الإستثمارية التي يمكن تنفيذها، إضافة لضرورة تحقيق تنمية زراعية مستدامة عبر تحليل المعلومات والبيانات ووضع الخطط على أساسها مع العمل على تدريب الكوادر الوطنية القادرة على تنفيذ خطط المشروع والمحافظة عليه لتحقيق الإستدامة وقطعت بالبدء في معالجة الزحف الصحراوي بمنطقة أبو قوتة حال توفر الدراسة المطلوبة.


و اشارت الى شكر المدير القطري للبرنامج لوالي ولاية الجزيرة ووزير الإنتاج والموارد الإقتصادية على وقفتهما مع المنظمة ودعمهما اللا متناهي لإنزال خططها على أرض الواقع.


يذكر أن منظمة إكساد كانت قد ارسلت وفدا خلال الفترة الماضية لولاية الجزيرة إلتقى بوزير الإنتاج والموارد الإقتصادية وتم الإتفاق على تنفيذ جملة من الخطط والبرامج بين الجانبين.

منظمة إكساد تعلن التدخل لمعالجة مناطق الهشاشة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة  بالجزيرة
تقييمات المشاركة : منظمة إكساد تعلن التدخل لمعالجة مناطق الهشاشة لتحقيق تنمية زراعية مستدامة بالجزيرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق