الأحد، 9 أكتوبر 2022

KBenj

وزير المعادن يوجه ببدء المسح الجيولوجي بشرق دارفور

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزير المعادن يوجه ببدء المسح الجيولوجي بشرق دارفور

 

وزير المعادن،محمد بشيرأبونمُّو


وجَّه وزير المعادن،محمد بشيرأبونمُّو، الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية،ببدء المسح الجيولوجي وإجراء الدراسات اللازمة للكشف عن المعادن بشرق دارفور، وأكد أبونمُّو في لقائه والي شرق دارفـور محمد آدم أهمية دخول الولاية في الإنتاج التعديني في ظل المؤشرات التي تؤكد وجود معدن الذهب في أجزاء منها.


ولقد أعلن وزيرالمعادن أبونمُّو،عن دخول ٨ شركات دائرة الإنتاج امتياز، في النصف الأول من العام 2022م، متوقعًا دخول شركات أخرى في النصف الثاني من العام الجاري 2022، وتوقع وزيرالمعادن، أن يتجاوز صادر الذهب من بنك السودان المركزي 30 طن بنهاية العام الجاري من أنصبة الحكومة فى الشركات، وقال في تصريح صحافي ، إن الذهب يمثل قاطرة الاقتصاد القومي بالمساهمة المعتبرة، في الدفع بعجلة الاقتصاد.


وفي السياق أعلن والي شرق دارفور، محمد آدم عبد الرحمن استعداد ولايته لبدء المسح الجيولوجي في المناطق الشمالية والشمالية الغربية التي تشمل السلاسل الجبلية والمناطق المتاخمة لولايتي شمال وجنوب دارفـور.


وأكد جيولوجي مستشارأحمد التوم استعداد الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية لبدء عمليات المسح ، منوهًا إلى وجود معادن في المناطق الشمالية والشمالية الغربية بولاية شرق دارفور ولكن لعدم الاستقرار في السابق تأخر تنفيذ المسح ، معلنًا انتفاء الأسباب الأمنية التي حالت دون تنفيذه.

وزير المعادن يوجه ببدء المسح الجيولوجي بشرق دارفور
تقييمات المشاركة : وزير المعادن يوجه ببدء المسح الجيولوجي بشرق دارفور 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق