الأربعاء، 2 نوفمبر 2022

KBenj

انتاجية عالية لموسم الصيف لجمعيات منتجين مختلفة بالنيل الأبيض

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

انتاجية عالية لموسم الصيف لجمعيات منتجين مختلفة بالنيل الأبيض



 التقى وزير الزراعة والغابات المكلف د أبوبكر عمر البشرى صباح اليوم بمكتبه  بوفد من عدد من جمعيات المنتجين بالنيل الأبيض، برئاسة ام كلثوم عمر عيسى،  وبحضور منسق المنتجين بوزارة الزراعة عمر طه. 


أكد البشرى أهمية الجمعيات مشجعا قيام اكبر جمعيات بولاية النيل الأبيض مشيرا الى الإلتزام بالتقاوي المحسنة والحزم التقنية وقال إن هدفنا زيادة الإنتاجية الزراعية مؤكدا  دعم الوزارة بتوفير  التقاوي  المحسنة لصغار المزارعين  والتدريب والإرشاد  ودعا الى الإهتمام بالعمل الجماعي وتكوين اكبر عدد من الجمعيات بالولاية.


من جانب اخر ذكرت ام كلثوم عمر عيسى رئيس جمعية الطمانينة الزراعية بمحلية تندلتي ان الهدف من الزيارة توفير التمويل والاليات والتسويق والخبرات الإرشادية وقالت إن ولاية النيل الأبيض بها اكثر من أربعون جمعية منتجة.


 وأضافت ان الموسم الزراعي الصيفي مبشر  والانتاجية عالية وعددت  المحاصيل المزروعة والتي تتمثل في الذرة والفول السوداني والسمسم  وأشارت إلى دعم شركة دال لهم بالتنسيق من وزارة الزراعة والغابات ممثلة في منسقية تنظيفات المنتجين  وقالت إن لديهم تنسيق للتمويل في الإنتاج الحيواني والزراعي.


انتاجية عالية لموسم الصيف لجمعيات منتجين مختلفة بالنيل الأبيض
تقييمات المشاركة : انتاجية عالية لموسم الصيف لجمعيات منتجين مختلفة بالنيل الأبيض 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق