الخميس، 1 ديسمبر 2022

KBenj

المسئول الاعلامي لجائزة خليفة.. مهرجانات التمور السودانية تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

المسئول الاعلامي لجائزة خليفة.. مهرجانات التمور السودانية تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع


دكتور عماد سعد المسئول الاعلامي لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي


 

أكد دكتور عماد سعد المسئول الاعلامي لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي ان سلسلة مهرجانات التمور تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع، وتمثل قيمة مضافة لما تحقق وزيادة في سمعة التمور السودانية على المستوى الدولي بجانب زيادة تنافسية المزارعين لإنتاج التمور الجيدة. 


واوضح في تصريح أثناء الإحتفال بالمهرجان الرابع للتمور السودانية، ان أمانة الجائزة نفذت ١٧ مهرجان منها ٦ بجمهورية مصر و٤ بالسودان و٤ في الاردن وواحد بموريتانيا وواحد في المغرب، والمكسيك مؤخرا.  


وابان أن هذا المهرجان يشارك فيه أكثر من ٢٥٠ مزارع من مختلف الولايات السودانية و٣٠ مزارع من ٦ دول عربية، وقال إن هؤلاء يمثلون قيمة مضافة للتجارب وتبادل الخبرات بين مزارعي نخيل التمر على المستوى العربي. 


وأضاف أن المهرجان بمثابة بوتقة تنصهر فيها كل الخبرات من أجل تقديم الأفضل لذلك تتم المشاركات من الدول لعكس التجارب والخبرات، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من وزارات الزراعة من أجل تنمية وتطوير القطاع.  


وأفاد من ضمن العناصر المرافقة للمهرجان ندوة علمية تبحث في تحديات هذا القطاع بشكل علمي إضافة إلى المعرض المصاحب. وقال إن المهرجان يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من القيادة الرشيدة في جمهورية السودان ودعم خاص من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة معالي نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.


المسئول الاعلامي لجائزة خليفة.. مهرجانات التمور السودانية تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع
تقييمات المشاركة : المسئول الاعلامي لجائزة خليفة.. مهرجانات التمور السودانية تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق