السبت، 11 مارس 2023

KBenj

الإمارات تحتفل بذكرى مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 الإمارات تحتفل  بذكرى مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان


صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،رئيس دولة الإمارات ووالدة  الشيخ زايد آل نهيان


شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تظاهرة حب وتفاؤل وخير، بذكرى مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،رئيس دولة الإمارات ، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، داعين الله أن يمد في عمره بموفور الصحة والعافية.


وهنَّأ الآلاف من شباب الإمارات والأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مبادرة تجسد الحب لسموه والمكانة الرفيعة التي يحظى بها في قلوب الناس داخل الإمارات وخارجها، مؤكدين أن الإمارات قوية بقيم المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتباهي الأمم بأبنائه صُنَّاع التاريخ والمجد.


ومثل كل عام.. يستذكر أهل الإمارات مناقب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومواقفه النبيلة وقراراته الرشيدة، ويستعرضون ما قيل في سموه من قصائد وعلى رأسها قصيدة التهنئة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي أكد فيها سموه، أنه يوم عظيم، لميلاد نسل أشراف، يشهد له التاريخ، برفعة المقام، وبأن كرمه من كرم المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله.


إنجازات  الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة لمدة 300 يوم منذ الحكم 


إنجازات في مجال التعليم 


تشمل أبرز إنجازات الشيخ محمد بن زايد في مجال التعليم ما هو موضح أدناه: يؤكد على أهمية تعزيز قدرات الطلاب وضرورة تنمية مهاراتهم، لتمكينهم من التطور والإزدهار وبناء مستقبل بلدهم، لكن مع ضرورة محافظتهم على قيمهم الإجتماعية وهويتهم، فق قال: (عندما ننظر إلى المستقبل بتفاؤل، فذلك لأننا وضعنا ثقتنا في أطفالنا وطلابنا وقدرتهم على تحقيق تطلعات الأمة، بعد كل شيء، هم كنزنا وأصولنا واستثماراتنا المستقبلية).ويجري الزيارات التفقدية للمنشآت والمرافق التعليمية. يشرف على مسيرة التعليم.يخصص مبالغ مالية لتزويد الطلاب بالكتب المدرسية والمواد التعليمية ودعم قطاع التعليم.


 إنجازات في مجال التنمية الاقتصادية 


تمثلت أبرز إنجازات الشيخ محمد بن زايد في مجال التنمية الاقتصادية في ما يلي: يحتل مرتبة عضو في شركة بترول أبو ظبي الوطنية. تمتلك إمارة أبو ظبي مساحة في أكبر احتياطيات النفط المؤكدة، فهي الشركة التي تُعنى بتوجيه التنمية. يبرز دور الإمارات في صناعة الغاز والنفط. يشرف على ثورة البناء التي اشتملت على صنع الحدائق والجزر والمتاحف، ومن أبرز هذه الإنجازات متحف غوغنهايم واللوفر.و يقدم العديد من المبادرات لدعم رواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. 


إنجازات في مجال الحفاظ على البيئة 


تمثلت أبرز إنجازات الشيخ محمد بن زايد في مجال الحفاظ على البيئة في ما يلي: يتعهد بمبالغ طائلة لاستثمار طاقة الرياح والطاقة الشمسية، للحفاظ على التنمية المستدامة من خلال استخدام تقنيات الطاقة الخضراء والمتجددة. تطلق مؤسسة الشيخ زايد منصات تعليمية خضراء، وتنظم المؤتمرات بالشراكة مع الأمم المتحدة للحفاظ على البيئة. أطلق تطبيق سُمي زايد الأخضر، يهدف لحماية البيئة والحفاظ عليها والإعتزاز بالطبيعة. أطلق جائزة زايد الدولية للبيئة بالشراكة معالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 


إنجازات في دعم الفنون 


يثبت الشيخ محمد بن زايد اهتمامه المستمر بدعم الثقافة والفنون والأدب، من خلال إطلاق العديد من الجوائز، وفيما يلي نأتي على ذكر أبرزها:جائزة القرآن الكريم تُمنح للمتفوقين في تلاوة وحفظ القرآن. جائزة اللغة العربية تُبرز التجارب الناجحة في تثقيف المجتمع. جائزة العلوم والفنون والآدب تهدف لتحفيز المبدعيين والمثقفين. جائزة رعاة الفنون تهدف لتقدير ودعم الشركات التي تقدم المساهمات المالية والعينية لتشجيع القطاع. جائزة الشارقة للإبداع العربي تهدف لدعم الكتاب الموهوبين في العالم العربي. 


إنجازات في مجال تمكين المرأة 


يمكن تعريف تمكين المرأة بأنه منح المرأة المزيد من الامتيازات الإجتماعية والإقتصادية، وقد تعددت الآراء حول معنى تمكين المرأة، منهم من كان يعني منحها حرية الرأي والتعبير، ومنهم من كان يعني السماح لها بمشاركة الرجل في المسؤولية واتخاذ القرار، وفيما يلي أبرز إنجازات الشيخ محمد بن زايد في مجال تمكين المرأة.


قائد استثنائي


وأكد الوزراء وكبار الشخصيات بالإمارات، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قائد استثنائي، وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة: «القائد القدوة المُلهم فخرنا وذخرنا.. عسى عمرك مديد سيدي بوخالد».


كما عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن فخرهم واعتزازهم بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مستشهدين بأمجاده ومواقفه التي أسهمت في رفعة الإمارات، حيث قال الإعلامي يعقوب السعدي في تغريدة له: «يا سيدي تبقى التهاني أقل من قدرك وأقل مما في قلوبنا لمقامك عشت على عرش قلوبنا تحكم فيها كيف تشاء بوركت يا سيدي وبورك يوم كان فيه ميلادك»

 الإمارات تحتفل  بذكرى مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
تقييمات المشاركة : الإمارات تحتفل بذكرى مولد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق