السبت، 10 يونيو 2023

KBenj

رفض المستشفى الميداني الاماراتي من قبل الحكومة السودانية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

رفض المستشفى الميداني الاماراتي من قبل الحكومة السودانية


رفض المستشفى الميداني الاماراتي من قبل الحكومة السودانية


 تشهد السودان أزمة إنسانية كبيرة بسبب الفوضى العارمة التي حدث في الأونة الأخيرة، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الوفيات بين السكان. تأتي دولة الإمارات للمساعدة من خلال إرسال مستشفى ميداني يحتوي على أجهزة طبية حديثة وفريق طبي ذو خبرة عالية، ومع ذلك، تقوم الحكومة السودانية برفض الدعم الإماراتي بشكل غير متوقع، معتبرة أنها تملك القدرة الكافية للتعامل مع الأزمة.


 إرسلت الامارات مستشفى ميداني يحتوي على أجهزة طبية حديثة، تضدم نخبة من الاطباء والقوى البشرية ( 70 طبيب وممرض ) في جميع التخصصات الطبية (جراحة عامة، جراحة عظام، تخدير، عناية مركزة، طب طوارئ، طب اسرة، طب باطني، طب نفسي)، بمساحة 7000 متر مربع، وتحتوي المستشفى الاماراتي الميداني على كبير من عدد الاسرة (50 سرير) ، كما يتكون المستشفى من 39 حاوية تشمل أشعه مقطعية، مختبر، صيدلية، تعقيم، أشعة سينية، عيادات خارجية) ، وعدد 4  مولدات كهربائية بالإضافة للخيم.



ولكن الغريب في الامر هو لماذا رفضت للحكومة السودانية للمساعدات الطبية من دولة الامارات؟ الامر الذي أثار جدلاً داخل السودان ودوليًا، حيث تتساءل الأطراف الدولية عن سبب رفض الدعم الإنساني من دولة الإمارات، خاصةً بأن الدولة الإماراتية تعتبر من أكبر المانحين الإنسانيين في العالم.


ما هي الاسباب التي تجعل الحكومة برفض طوق النجاة من دولة الامارات؟  والامر الذي ادّى الى  استياء الشعب السودانى، من رفض حكومته الغير مبرر لمساعدات الامارات الانسانية، هل الحكومة يعجبها ما يحدث الان على الساحة السودانية وهى ترى الشعب يعانى من تلك الازمة؟!

رفض المستشفى الميداني الاماراتي من قبل الحكومة السودانية
تقييمات المشاركة : رفض المستشفى الميداني الاماراتي من قبل الحكومة السودانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق