السبت، 16 سبتمبر 2023

عيونا ليك

«حميدتي» يلوح بتشكيل حكومة بالخرطوم توازي سلطة البرهان في بورتسودان

عيونا ليك بتاريخ عدد التعليقات : 0

«حميدتي» يلوح بتشكيل حكومة بالخرطوم توازي سلطة البرهان في بورتسودان

حميدتي










 هدد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” الخميس، بإعلان سلطة مستقلة عاصمتها الخرطوم، حال أعلن قائد الجيش تشكيل حكومة من بورتسودان شرقي السودان، متهما القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان بقيادة مخطط يرمي لتقسيم السودان.

ومنذ أن غادر البرهان، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم الشهر الماضي، اتخذ من مدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر مقرا لممارسة مهامه في مجلس السيادة وقيادة الجيش، كما أن معظم مؤسسات الحكومة الإتحادية تباشر مهامها من المدينة الساحلية.

وتحدثت تقارير إعلامية عن نية الجيش والقوى السياسية المتحالفة معه إعلان حكومة طوارئ مركزها بورتسودان، وهي خطوة تعارضها قوى سياسية مؤيدة للديمقراطية.

وقال “حميدتي” في تسجيل بث على منصة اكس الخميس “صبرنا كثيرا على قرارات البرهان المنفردة برغم عدم شرعيته ولذلك لن نسمح لكائن من كان التحدث باسم السودان وادعاء الشرعية، وحال استمر هذا الوضع أو قام الفلول بتشكيل حكومة في بورتسودان سنشرع فورا في مشاورات واسعة لتشكيل سلطة حقيقية في مناطق سيطرتنا، الممتدة تكون عاصمتها الخرطوم ولن نسمح بخلق عاصمة بديلة”.








«حميدتي» يلوح بتشكيل حكومة بالخرطوم توازي سلطة البرهان في بورتسودان
تقييمات المشاركة : «حميدتي» يلوح بتشكيل حكومة بالخرطوم توازي سلطة البرهان في بورتسودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق