الاثنين، 29 يناير 2024

MoA

الدعم السريع تعلن اسقاط مُسيّرة من طراز مهاجر 6 الصنع في أم درمان

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الدعم السريع

الدعم السريع تعلن اسقاط مُسيّرة من طراز مهاجر 6  الصنع في أم درمان


قالت قوات الدعم السريع إنها أسقطت مُسيّرة من طراز “مهاجر 6” إيرانية الصنع في أم درمان.ونشر حساب “الدعم السريع” على منصة “إكس” منشوراً أوضح فيه أن الطائرة تُعد “الثالثة” من الطراز نفسه التي تُوقعها أخيراً. ووفق إعلام “الدعم السريع”، فإن المُسيّرة “مهاجر 6″ جرى إسقاطها، صباح اليوم الأحد، في مدينة أم درمان (وهي إحدى مدن العاصمة الخرطوم)، وأنها تابعة للجيش السوداني، كما نشرت منصات مؤيدة لـ”الدعم السريع” فيديو قصيراً يظهر فيه مُقاتلون تابعون للقوات حطاماً قالوا إنه يعود للمُسيّرة.

وقالت منصة “الدعم السريع” في منشور آخر، إن المُسيّرة تابعة للجيش السوداني الذي اتهمته بــ”قصف المدنيين الأبرياء في المدن والأرياف، مُخلّفاً المئات من القتلى والجرحى، وبالتسبب في تدمير البنى التحتية الحيوية والمناطق السكنية”.

وتوعدت القوات، التي يقودها محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بـ”القضاء على تحركات ومحاولات الفلول كافة، برّاً وجوّاً وبحراً”، وقالت، في بيانها، إنها لن تتراجع عن تحقيق ما وصفته بـ”طموحات شعبنا المتطلع للحرية والسلام والديمقراطية، في ظل وطن تسوده قيم العدل والمساواة بلا تمييز”.

ويخشى مراقبون أن يُعزّز تسليح الجيش السوداني بالمُسيّرات الإيرانية النفوذ العسكري لطهران في الشرق الأوسط، وذلك بعد بدء السودان مسار تسريع استئناف علاقته الدبلوماسية مع إيران، بعد قطيعة استمرت سنوات.

الدعم السريع تعلن اسقاط مُسيّرة من طراز مهاجر 6  الصنع في أم درمان
تقييمات المشاركة : الدعم السريع تعلن اسقاط مُسيّرة من طراز مهاجر 6 الصنع في أم درمان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق