الخميس، 9 مايو 2024

MoA

الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر الدوليين

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الهلال الاحمر

الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر الدوليين

نفذت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية شمال دارفور اليوم بمستشفى الفاشر جنوب ، حملة للنظافة والإصحاح البيئي ، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين ، والذي يصادف الثامن من شهر مايو كل عام ، حيث يتم الإحتفال به على نطاق (١٩٢) دولة في العالم ، تحت شعار (إبقاء الإنسانية حية ).


وأكد مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الولاية المهندس عبد الرسول عبد الله عبد الرسول ، أهمية الأحتفال باليوم العالمي في التذكير بالمبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين بإعتباره الاطار المرجعي لتقديم الخدمات الإنسانية للمتأثرين واستجابة لحالات الطوارئ في سبيل التعامل مع المستفيدين.


وحيا خلال حديثه الذي وجهه بهذه المناسبة المتطوعين لجهودهم المقدرة التي ظلوا يبذلونها لتقديم الخدمات الإنسانية للفئات الضعيفة في المجتمع وفق المبادئ الأساسية للحركة الدولية.وقال أن جمعيته قد إختارت تنظيم الإحتفال بمستشفى الفاشر التعليمي لحوجته الماسة ، للمزيد من الخدمات باعتباره المستشفى المرجعي الوحيد الذي يقوم بتقديم الخدمات الصحية للمرضى بشمال دارفور والولايات المجاورة.


وأشار المهندس عبدالرسول أن إدارته قد تمكنت في الفترة الماضية من تنفيذ العديد من الأنشطة بمستشفى الفاشر جنوب تمثلت في تشييد حوض لتخزين مياه الشرب بسعة (٢٥٠) برميلآ ، وتوصيل خط للمياه ٤ بوصة من الخط الرئيسي لحل مشكلة مياه الشرب بالمستشفى بجانب تشييد دورات المياه.


وقال إن الجمعية قامت بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في الفترة من شهري أبريل ومايو بتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين تمثلت في توزيع عدد (٢٧) الف و(٩٨٣) طن متري من الغذاء إستهدف عدد (٣٠٨٠) من النازحين بمعسكر شداد بمنطقة شنقل طوباي بمحلية دار السلام ، فضلآ عن توزيع ١,٢ طن متري من بسكويت التغذية العلاجية للاطفال إستهدف عدد (٨٠٠) طفلآ ، بالإضافة لتوزيع (٢٧٦) الف و(٤٤٥) طن متري من الغذاء


 إستهدف عدد (٣٠) الف و(٥٥١) مستفيد ، ب(١٣) موقعآ بمعسكرات اللاجئين بمحلية اللعيت ، إلي جانب توزيع (١٠) الف و(٤٤٥) طن متري من بسكويت التغذية العلاجية للاطفال لعدد (١٨١٠) طفلآ بمعسكرات اللاجئين باللعيت مشيرآ في هذا الصدد إلى إستمرار عملية توزيع الغذاء بمعسكرات محلية طويلة علاوة على تنفيذ الأنشطة المشتركة مع الصليب الأحمر بمراكز إيواء النازحين بمدينة الفاشر ، وغيرها من الانشطة الروتينية المتمثلة في التدريب وحملات النظافة ونشر التوعية الصحية للمرافقين والمرضى.


وعبر عن أمله أن يعم الأمن والسلام والإستقرار ربوع البلاد بصفة عامة وشمال دارفور على وجه الخصوص لاندياح الخدمات.من جهته أشاد المدير العام لمستشفى الفاشر جنوب الدكتور عز الدين محمد داؤود بالدعم المقدر الذي قدمته جمعية الهلال الأحمر السوداني بالولاية للمستشفى خاصة في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها الولاية حتي يضطلع بدوره تجاه المرضى.


وأشار إلى أهمية حملة إصحاح البيئة في تخفيف الأمراض ، وتقليل حالات الوفيات.وطالب الجمعية بضرورة تقديم المزيد من الدعم لدفع مسيرة العمل الصحي بالمستشفى.يشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين قد تضمن برنامج حملة للنظافة والإصحاح البيئ ، ونشر التوعية الصحية بجانب توزيع الصابون للمرضى بالمستشفى.

الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر الدوليين
تقييمات المشاركة : الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر الدوليين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق