السبت، 25 مايو 2024

MoA

الناطق باسم الدعم السريع "ندافع عن أنفسنا في الفاشر ونوفر الممرات الآمنة للمواطنين"

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

سودانيوم

الناطق باسم الدعم السريع "ندافع عن أنفسنا في الفاشر ونوفر الممرات الآمنة للمواطنين"

بعد حديث مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن التقارير الواردة من مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، بشأن الهجمات المروعة التي تزداد حدة على المدنيين، وتأكيده حصول استهدافات على أساس عرقي، قال المقدم الفاتح القرشي، الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، خلال اتصال هاتفي مع مونت كارلو، إن قوات الدعم السريع هي في حالة دفاع عن النفس في الفاشر، مشددا على أنها توفر ممرات آمنة للمدنيين.

واعتبر القرشي أن الدعم السريع "تقوم بواجب الدفاع عن النفس"، متهما "قوات البرهان (الجيش) والمرتزقة المتحالفين معهم من الحركات المسلحة... بمهاجمة قواتنا في مدينة الفاشر، ونحن نرد".

وحول تطورات الوضع الميداني في المدينة، أكد الناطق باسم الدعم السريع أنه "سابقا كان لدينا تعهدات من عدد من الحركات المسلحة، قبل أن تخرج عن الحياد، في إطار مراعاة الوضع الإنساني في مدينة الفاشر. لكن بعد أن تخلوا عن حيادهم ووقفوا مع قوات البرهان، وضعنا خطة حربية في الفاشر. بعدها أصبحت هذه القوات تهاجم قواتنا في مواقعها".

بالنسبة للمدنيين والتقارير الواردة بشأن استهدافهم المتعمد، والاتهامات التي طالت أطراف الصراع بارتكاب انتهاكات بحقهم، قال القرشي "ذكرنا سابقا وقلنا إننا نتعاون مع المدنيين الذين يريدون الخروج إلى مناطق آمنة، وإننا سنوفر الممرات الإنسانية والآمنة للمواطنين".


وأكد القرشي "الآن مدينة الفاشر هي منطقة عمليات، ونناشد عبركم جميع المواطنين في ولاية شمال دارفور في حاضرة الفاشر، بأن قوات الدعم السريع توفر ممرات آمنه لكل المواطنين الذين يريدون الخروج".

الناطق باسم الدعم السريع "ندافع عن أنفسنا في الفاشر ونوفر الممرات الآمنة للمواطنين"
تقييمات المشاركة : الناطق باسم الدعم السريع "ندافع عن أنفسنا في الفاشر ونوفر الممرات الآمنة للمواطنين" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق