الجمعة، 7 يونيو 2024

MoA

الأمم المتحدة تكثف دورياتها للحفاظ على الهدوء في مدينة ملكال

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة تكثف دورياتها للحفاظ على الهدوء في مدينة ملكال

قالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان (أونميس)  إنها تواصل جهودها للحفاظ على الهدوء في ملكال بعد اندلاع أعمال العنف في عاصمة ولاية أعالي النيل المضطربة.ووفقا لبيان تحصل عليه راديو تمازج ، قالت البعثة إنه بعد اندلاع أعمال العنف الأسبوع الماضي في ملكال، تواصل البعثة دعم الجهود الرامية إلى  حماية المدنيين والحفاظ على الهدوء من خلال الدوريات المكثفة والتواصل مع المجتمعات المتضررة.

وجاء في البيان “تشيد البعثة بالاستجابة السريعة والمستمرة من قبل سلطات الولاية وقوات الأمن الحكومية لتقليل التوترات والحفاظ على سلامة المجتمعات، الوضع حاليا هادئ ولكنه هش”.وأشاد نيكولاس هايسوم، رئيس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، بالحكومات الوطنية وحكومات الولايات لتعاونها في تهدئة التوترات.

وقال “نحن نقدر التنسيق والشراكات الوثيقة مع السلطات الوطنية والولائية والمحلية التي لعبت دورًا مهمًا في ضمان عدم حدوث المزيد من التصعيد في أعمال العنف وأن الناس قادرون على استئناف أنشطتهم اليومية بأمان”.وأضاف البيان إن البعثة تعمل بشكل وثيق مع الشركاء الحكوميين ونشرت بشكل استباقي قوات حفظ السلام في وحول موقع الأمم المتحدة لحماية المدنيين في ملكال و للتأكد من أمن النازحين.

الأمم المتحدة تكثف دورياتها للحفاظ على الهدوء في مدينة ملكال
تقييمات المشاركة : الأمم المتحدة تكثف دورياتها للحفاظ على الهدوء في مدينة ملكال 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق