الجمعة، 30 أغسطس 2024

Eng Mo

500 طن من المساعدات الإنسانية من بنغازي تتجه إلى اللاجئين السودانيين في تشاد

Eng Mo بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

المساعدات الإنسانية

500 طن من المساعدات الإنسانية من بنغازي تتجه إلى اللاجئين السودانيين في تشاد


غادرت 500 طن من المساعدات الإنسانية مدينة بنغازي متوجهةً إلى اللاجئين السودانيين في تشاد.كشف برنامج الغذاء العالمي الخميس أن شاحنات ليبية تحمل 500 طن من المساعدات الغذائية التابعة له قد غادرت ميناء بنغازي في طريقها إلى تشاد عبر الكفرة، وذلك لتوزيعها على اللاجئين السودانيين المتواجدين هناك.

وذكر البرنامج في بيان إن هذه الخطوة تمثل نقطة تحول مهمة للمسار الإنساني الذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي لمساعدة العائلات السودانية المتأثرة في تشاد.وأضاف أنه “بفضل الدعم المستمر من السلطات الليبية، تم إعادة فتح الممر في مايو 2024 بشحنة تجريبية أولى تزن 25 طناً مترياً، والتي وصلت بنجاح إلى أبيشي، تشاد.”

بعد نجاح القافلتين الأوّليتين، يُتوقع أن تصل شحنات أخرى إلى ليبيا في القريب العاجل.افاد طارق الجندي، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا: “بفضل الجهات المعنية الموجودة على الأرض، بذل برنامج الأغذية العالمي جهودًا كبيرة خلال الأشهر الأخيرة مع إدارة ميناء بنغازي والجمارك ومنسقي المناطق الحرة والشركاء المحليين لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين السودانيين في المنطقة.”

واشار أن “بفضل الدعم المستمر والقيم من الشركاء المحليين، تعد إعادة فتح الممر اللوجستي بين ليبيا وتشاد إنجازاً مهماً، وستساهم في تعزيز الجهود في العمليات عبر الحدود.”

تأتي هذه الخطوة بعد تحركات دولية نشطة في الفترة الأخيرة، والتي تجسدت في محادثات جنيف التي انتهت الأسبوع الماضي بعد 10 أيام من الاجتماعات. ورغم مقاطعة الجيش لتلك المحادثات، قرر البرهان فتح معبر أدري لاستقبال المساعدات إلى دارفور.

500 طن من المساعدات الإنسانية من بنغازي تتجه إلى اللاجئين السودانيين في تشاد
تقييمات المشاركة : 500 طن من المساعدات الإنسانية من بنغازي تتجه إلى اللاجئين السودانيين في تشاد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق