الخميس، 5 سبتمبر 2024

Eng Mo

نادي السينما الإفريقية يقدم عرضاً مجانياً لفيلم وداعاً جوليا

Eng Mo بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

وداعاً جوليا


نادي السينما الإفريقية يقدم عرضاً مجانياً لفيلم وداعاً جوليا

كشف السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عن تنظيم عرض للفيلم السوداني “وداعا جوليا” كجزء من أنشطة نادي السينما الإفريقية، وذلك يوم السبت 7 سبتمبر في سينما الهناجر بمركز الإبداع الفني داخل الأوبرا، الساعة 7 مساءً.

من المقرر أن يتواجد في العرض أبطال فيلم “وداعاً جوليا” الفنان نزار جمعة وإيمان يوسف، بالإضافة إلى أعضاء اتحاد تجمع الفنانين السودانيين في مصر. وستكون عملية الدخول مجانية مع أولوية للحاضرين.

ينظم نادي السينما الأفريقية إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية الذي يرأسه الدكتور وليد قنوش. يسبق عرض الفيلم فقرة غنائية لأصوات سودانية، ويتبع العرض ندوة تناقش ظروف إنتاج الفيلم ورحلة ظهوره وما مر به من مشاركات والجوائز التي حصل عليها، ويدير الندوة الصحفي والناقد الفني جمال عبدالناصر.


فاز فيلم “وداعًا جوليا” بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية خلال دورته الماضية، كما حصل على العديد من الجوائز في عدة مهرجانات دولية. الفيلم من تأليف وإخراج محمد كردفاني، الذي حصل على العديد من الجوائز، ومن إنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبوالعلاء. وشارك في بطولة الفيلم كل من الممثلة والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، ونزار جمعة، وقير دويني.

فيلم “وداعًا جوليا” هو دراما سودانية يُعتبر دعوة للمصالحة، حيث يسلط الضوء على القوى الاجتماعية التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، بالإضافة إلى العوامل والأسباب المحيطة بهذا الانفصال وما نتج عنه من مأساة الحرب، وذلك في إطار درامي.

من المهم الإشارة إلى أن فيلم “وداعًا جوليا” حاز على العديد من الجوائز الدولية، منها جائزة الحرية في قسم “نظرة ما” بمهرجان كان السينمائي، وجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي كأفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزة أفضل مخرج لأفلام الروائية الطويلة لأول مرة في مهرجان بلفاست السينمائي، وجائزة أفضل ممثلة رئيسية في مهرجان قبرص السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الفيلم الإسلامي الدولي، فضلاً عن العديد من الجوائز الأخرى.

نادي السينما الإفريقية يقدم عرضاً مجانياً لفيلم وداعاً جوليا
تقييمات المشاركة : نادي السينما الإفريقية يقدم عرضاً مجانياً لفيلم وداعاً جوليا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق