الاثنين، 14 سبتمبر 2020

sohaila hamd

الامارات تمد يد العون الى اهالى السودان المتضررين من السيول و الفيضانات

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0





بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق والوقوف الى جانبه في مواجهة الظروف الصعبة التي ألمت بالبلاد من جراء الفيضانات والسيول.. تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية لعشرات الآلاف في عدد من الولايات السودانية لمواجهة آثار وتداعيات الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد، حيث من المتوقع أن يصل عدد المستفيدين الكلي 30 ألف أسرة سودانية أي حوالي 150 ألف شخص.

من جهته ثمن معالي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور ابراهيم البدوي دور دولة الإمارات العربية المتحدة الكبير ووقوفها مع الشعب السوداني في تقديم المساعدات، وذلك خلال لقائه سعادة حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالخرطوم.

وقال "نتطلع في المرحلة القادمة إلى الانتقال من مرحلة المساعدات الى مرحلة التعاون الاستراتيجي في مجال التكامل الاقتصادي بين البلدين".

وسيرت مؤسسة خليفة الإنسانية قافلة دعم للمتضررين من السيول والفيضانات التي لحقت بولاية النيل الأبيض التي تقع وسط السودان وتعد من أكثر الولايات تضررا. وشملت المساعدات 10 آلاف سلة غذاء تحتوي العناصر الغذائية الأساسية مثل الطحين والسكر والأرز والشاي والزيت والحليب والتمر.. بالإضافة الى 358 خيمة تم توزيعها للمتضررين الذين فقدوا منازلهم. 

وكان في استقبال الوفد الاماراتي اللواء حيدر احمد الطريفي والي ولاية النيل الأبيض المكلف واعضاء حكومته.




الامارات تمد يد العون الى اهالى السودان المتضررين من السيول و الفيضانات
تقييمات المشاركة : الامارات تمد يد العون الى اهالى السودان المتضررين من السيول و الفيضانات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق