الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

sohaila hamd

إتمام التوقيع الرسمى اليوم لاتفاقية السلام بين الامارات و اسرائيل برعاية الوساطة الامريكية

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0

يشهد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء مراسم توقيع اتفاق سلام بين الإمارات وإسرائيل، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية عبد الله بن زايد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن شأن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي أن يعزز من السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة.

وتنص بنود الاتفاق على توقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام، وتركز جهودها الآن على توطيد العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي. وإذ تؤمن كل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات وإسرائيل بإمكانية تحقيق إنجازات دبلوماسية إضافية مع الدول الأخرى، فإنها ستعمل معا لتحقيق هذا الهدف.


 وستقوم الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على الفور بتعزيز التعاون وتسريعه في ما يتعلق بمعالجة وتطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد. ومن خلال العمل معاً.

ويجوز لجميع المسلمين أن يأتوا لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وينبغي أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة أمام المصلين من جميع الأديان.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد أن اتفاق السلام مع إسرائيل أوقف عملية الضم الإسرائيلية لمناطق في الضفة الغربية، وأنه على القيادة الفلسطينية أن تعيد النظر في توجهاتها والسعي نحو استئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وأضاف الوزير الاماراتي في مقال له في صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الفلسطينيين سيحظون كما هو الحال دائما على دعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي أصبح له وزن أثقل في العلاقات مع إسرائيل.

وتابع وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد في مقاله يقول: إن وتيرة التطبيع
ومجالاته لن تنال من السعي نحو إقامة دولة فلسطينية وتحقيق الحقوق الفلسطينية.

وأضاف الوزير بن زايد ان الاتفاق مع إسرائيل بمثابة فرصة من أجل التعامل مع القضايا الملحة في المنطقة، إذ أن الإمارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات، ورأت الآن ضرورة إقامة علاقة جيدة بين إسرائيل والدول العربية.





إتمام التوقيع الرسمى اليوم لاتفاقية السلام بين الامارات و اسرائيل برعاية الوساطة الامريكية
تقييمات المشاركة : إتمام التوقيع الرسمى اليوم لاتفاقية السلام بين الامارات و اسرائيل برعاية الوساطة الامريكية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق