الاثنين، 12 أكتوبر 2020

sohaila hamd

السراج يلجأ الى الجماعات الاسلامية التابعة لصلاح بادى لحمايته من باشاغا

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


بعد أن فايز السراج أوقف وزير داخليته فتحي باشاغا احتياطيا عن العمل ومثوله للتحقيق الإداري أمام المجلس الرئاسي على أن يتم التحقيق معه بشأن التصاريح والأذونات وتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين في طرابلس، إلى الكشف عن خلافات وتوتر بين أجنحة حكومة الوفاق، المدعومة خصوصا من قبل تركيا.

وأوقف السراج وزير داخليته باشاغا عن أداء مهامه، وقال إنه سيجري التحقيق في أسلوب معالجته الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة طرابلس أخيرا.

وقوبلت خطوة السراج، بتأييد المليشيات في طرابلس حيث أطلقت الذخيرة الحية من عناصر محسوبة على فصائل مسلحة من العاصمة احتفالا بالقرار، فيما خرجت احتجاجات ترفض قرار السراج وتؤيد باشاغا في مسقط رأسه بمدينة مصراتة وهي ميناء ومركز عسكري رئيسي بغرب البلاد.
إحباط انقلاب
وخلافا للمتداول عن أن سبب وقف السراج لباشاغا هي طريقة تعامله مع المظاهرات، أفادت تقارير إعلامية ليبية، بأن إقالة باشاغا، أتت في سياق محاولة انقلاب ضد السراج، بتنسيق مع تنظيم الإخوان ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.
وأشارت التقارير أيضا إلى أن مجموعات طرابلس في القوة المشتركة، هي من أحبطت الانقلاب المخطط له، كما توقعت تلك التقارير صدور قرارات تكميلية ضد قيادات تنظيم الإخوان المتغلغلة في السلطة.
تصاعد التوتر
وردا على قرار السراج نظم المئات من سكان مدينة مصراتة، مسقط رأس باشاغا، اعتصاما احتجاجا على إيقافه.
وأعلن عددا من ميليشيات مصراتة النفير واستدعت منتسبيها ورفعت من استعدادها، لاحتمال حدوث أي مواجهات مع الميليشيات المؤيدة لفايز السراج، معتبرة أن قرار السراج بإقالة باشاغا جاء لإرضائها.

لذلك بعد اقالة السراج رفضت ميليشات مصراته مساعدته لانتمائها الى فتحى باشاغا الذى اقاله من منصبه و اصبحت المرتزقة لا تنفذ اوامره فلجأ الى الجماعات الاسلامية التابعة لصلاح بادى.


السراج يلجأ الى الجماعات الاسلامية التابعة لصلاح بادى لحمايته من باشاغا
تقييمات المشاركة : السراج يلجأ الى الجماعات الاسلامية التابعة لصلاح بادى لحمايته من باشاغا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق