الخميس، 26 نوفمبر 2020

KBenj

الأمم المتحدة تحذر من "جرائم حرب" في تيغراي وآبي أحمد يعلن الهجوم

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

آبي أحمد: المهلة انتهت.. واعطى الجيش الضوء الاخضر للهجوم على تيغراي

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الخميس، أن مهلة الاستسلام التي منحتها حكومته لمقاتلي إقليم تيغراي شمالي البلاد انتهت، معلنا إعطاء الجيش أمر بالتحرك نحو عاصمة الإقليم.

ولقد حذرت الأمم المتحدة مما قالت إنه قد يرقى إلى "جرائم الحرب"، في إشارة إلى ما رصدته تقارير من عمليات قتل جماعي تعرض لها مدنيون في إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا.

ماذا قالت منظمة العفو الدولية؟

قالت منظمة العفو الدولية إن "العشرات وربما المئات" من المدنيين قتلوا في "مذبحة" وقعت في إطار الصراع في تيغراي شمالي إثيوبيا ليل الاثنين.وانتهت المهلة، الأربعاء، دون أن يبدي قادة تيغراي أي رغبة بالاستسلام، لا بل إنهم قالوا إنهم مستعدون للموت.

ويبدو أن الجهود الإفريقية والدولية فشلت في نزع فتيل الأزمة المتصاعدة بشدة في الإقليم، منذ مطلع نوفمبر.

ورفضت أديس أبابا جهود الوساطة الإفريقية، مؤكدة عدم نيتها الدخول في محادثات مع الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، التي تعتبرها إدارة منشقة.

ونقلت وكالة "أسوشيتدبرس" عن آبي أحمد قوله إنه أعطى الجيش الضوء الأخضر لبدء التحرك نحو ميكيلي، عاصمة تيغراي. وطالب السكان بالتزام منازلهم، حفاظا على سلامتهم.

وكتب آبي أحمد في تغريدة على "تويتر" إن الهجوم وصل إلى مرحلته الأخيرة".

وأضاف: "انتهت المهلة الممنوحة للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإجرامية للاستسلام ، ووصلت حملتنا لفرض القانون إلى مرحلتها الأخيرة". وقال إن آلاف المقاتلين استسلموا بالفعل.


الأمم المتحدة تحذر من "جرائم حرب" في  تيغراي وآبي أحمد يعلن الهجوم
تقييمات المشاركة : الأمم المتحدة تحذر من "جرائم حرب" في تيغراي وآبي أحمد يعلن الهجوم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق