الاثنين، 7 ديسمبر 2020

KBenj

صراع بين القوى المدنية والعسكرية في السودان ومخاوف من الانقلاب على الثورة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 مخاوف من الانقلاب على الثورة..مجلس الشركاء.. يفجر صراعا بين القوى المدنية والعسكرية في السودان ..البرهان يؤكد أن مجلسي السيادة والوزراء يوافقان على إجازة مجلس الشركاء

الخرطوم – يواجه السودان أزمة جديدة في ظل الجدل واللغط السياسي الدائر بشأن إعلان رئيس مجلس السيادة عن تشكيل مجلس شركاء المرحلة الانتقالية.

وأعلن مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان مساء السبت أن مجلسي السيادة والوزراء وافقا على إجازة مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

ويأتي هذا الإعلان في وقت دعا فيه تحالف قوى الحرية والتغيير إلى إلغاء المرسوم الصادر حيال مجلس الشركاء إلى حين إحراز المزيد من التوافق حوله.

وقال البرهان “إن مجلس الشركاء الانتقالي ليس أداة للوصاية على أجهزة الدولة السودانية”، موضحا أن قوى الحرية والتغيير هي من رشحت المدنيين في مجلس الشركاء الانتقالي.

وتعهد البرهان بأن يعمل مجلس الشركاء الانتقالي السوداني على حل الخلافات بين الشركاء.

وفي وقت سابق، دعا التحالف الشريك في الحكم السبت إلى إلغاء المرسوم إلى حين تحقيق التوافق بما يضمن تحقيق مهام الثورة، مضيفا أن “المجلس لا يمتلك أي صلاحيات تنفيذية أو تشريعية، ولا ينبغي أن يمس المؤسسات المشكلة بواسطة الوثيقة الدستورية، أو يتغول على صلاحياتها”.

وأوضح أنه “يؤكد على أهمية إحكام التنسيق وتوحيد المواقف بين مختلف مكونات الفترة الانتقالية بصورة مؤسسية، وإلغاء الصلاحيات الواردة في المرسوم حتى يتم التوافق عليها بما يضمن تحقيق مهام الثورة”.

 صراع بين القوى المدنية والعسكرية في السودان ومخاوف من الانقلاب على الثورة
تقييمات المشاركة : صراع بين القوى المدنية والعسكرية في السودان ومخاوف من الانقلاب على الثورة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق