الاثنين، 26 أبريل 2021

KBenj

ثمار زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر..تعاون مشترك بين مصر والإمارات للدفاع عن الأمن العربي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

ثمار زيارة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي إلى العاصمة المصرية القاهرة، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.. تعاون مشترك للدفاع عن الأمن العربي ووقوف مصر والإمارات دائمًا في مقدمة المدافعين عن الأمن العربي ومعهم المملكة العربية السعودية



التقرير أوضح أنه من هذا المنطلق بحث قادة الدولتين أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، كما أن اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، كما تطرق إلى مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد، في البلدين والعالم، والجهود المبذولة للحد من تداعياتها على مختلف المستويات.

وأشار التقرير، إلى أن الشيخ محمد بن زايد أكد حرص الإمارات الدائم على التنسيق مع مصر، خاصة فيما يتعلق بالملفات والأزمات الإقليمية وسبل التعامل معها، فيما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع الإمارات في مختلف المجالات.

وورد في التقرير، أن المباحثات تطرقت إلى أزمة السد الإثيوبي والتعنت من جانب أديس أبابا في حلها، كما جرى الاتفاق على مواصلة بذل الجهود المشتركة من تسوية أزمات المنطقة، وجرى الاتفاق على تعظيم التعاون المصري الإماراتي كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توديع ضيف مصر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ختام زيارته لمصر،  كما أنه أعرب عن سعادته باستقبال ولي عهد أبو ظبي في بدايه زيارته، وكتب الرئيس علي حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: «سعدت اليوم باستقبال أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ولقد بحثنا معًا العديد من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة التي نمضي فيها يدًا بيد في إطار من الأخوة والصداقة والثقة التي تجمع بين مصر والإمارات».

 ثمار زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر..تعاون مشترك بين مصر والإمارات للدفاع عن الأمن العربي
تقييمات المشاركة : ثمار زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر..تعاون مشترك بين مصر والإمارات للدفاع عن الأمن العربي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق