الاثنين، 31 مايو 2021

KBenj

تدخلات قطر المشبوهة في السودان تغضب الشارع السوداني على ارض الفشقة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

قطر في سياساتها الخارجية تسعى إلى إحكام السيطرة وتوسيع نفوذها في الكثير من المناطق؛ خاصة بعدما تعرضت للكثير من الضغوط سواء على مستوى تحركاتها في منطقة الخليج العربي، او بعض الدول العربية، والان تتدخل في السودان بحجة الوساطة في الأزمات السودانية وخاصةَ أزمة الحدود مع اثيوبيا على أرض الفشقة، أو التدخل في أزمة سد النهضة 




تحاول قطرالعودة مجددًا للساحة السودانية بالوساطة في الخلاف الواقع في الشارع السوداني بسبب تدخل قطر في مبادرة الامارات لحل النزاع الدائر بين السودان واثيوبياعلى الحدود وأرض الفشقة، والذي ادى الي غضب في الشارع السوداني، والذي زاد التوتر في السودان.

ولقد أخطرت دولة الإمارات العربية المتحدة، السودان رسمياً بسحب مبادرتها لحل النزاع الحدودي بين السودان وإثيوبيا، وإن أبوظبي أكدت في خطابها احترامها لموقف الخرطوم الداعي إلى تكثيف العلامات الحدودية فقط.

وتدخلات قطر زاد  توتر في السودان، والعلاقات بين الخرطوم والدوحة لم تتحسن بعد التحرك قطري لإعادة تقديم الدعم لتنظيم الإخوان في السودان، بالإشراف على اجتماعات مكثفة لتوحيد أحزاب سودانية لها خلفيات إخوانية لإعادة إنتاج النظام الاخواني جديد، وهو الأمر الذي تستمر قطر في انتهاجه لتحقيق أهدافها من خلال وكلائها داخل السودان.

 تدخلات قطر المشبوهة في السودان تغضب الشارع السوداني على ارض الفشقة
تقييمات المشاركة : تدخلات قطر المشبوهة في السودان تغضب الشارع السوداني على ارض الفشقة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق