الخميس، 20 مايو 2021

KBenj

رئيس الوزراء السوداني يعلن أن البنك الافريقي يقدم مليار دولار دعم للصحة والطاقة والاتصالات

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إن البنك الافريقي للتصدير والاستيراد قدًم للسودان 700 مليون دولار لدعم قطاعي الطاقة والاتصالات، و220 مليون دولار لمكافحة كورونا



حمدوك  قال في مؤتمرا صحفيا عقب وصوله إلى الخرطوم من العاصمة الفرنسية أن هذا الوعد قُدم أثناء اجتماع مع مسؤولين بالبنك الافريقي في باريس في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأضاف إن البنك وافق أيضا على شراء 22 مليون جرعة من لقاحات كورونا للسودان، قيمتها 220 مليون دولار، ليصل إجمالي التمويل إلى حوالي مليار دولار.

وأثناء رحلة حمدوك إلى باريس، وافقت دول أعضاء في صندوق النقد الدولي على تسوية متأخرات السودان للمؤسسة المالية الدولية، وهو ما يزيل عقبة أخيرة أمام حصول البلد الأفريقي على تخفيف أوسع نطاقا لديون خارجية لا تقل عن 50 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى، وزير المالية السوداني ناقش في باريس فتح فروع لبنوك سعودية في السودان لتسهيل انتقال رأس المال بين البلدين والتحويلات المالية من السودانيين العاملين في السعودية.

رئيس الوزراء السوداني يعلن أن البنك الافريقي يقدم مليار دولار دعم للصحة والطاقة والاتصالات
تقييمات المشاركة : رئيس الوزراء السوداني يعلن أن البنك الافريقي يقدم مليار دولار دعم للصحة والطاقة والاتصالات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق