الأربعاء، 2 يونيو 2021

KBenj

الأمم المتحدة تحذر من انعدام حاد في الأمن الغذائي في السودان في موسم الجفاف

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

وفقا للتقييم الجديد لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الذي صدر أمس الثلاثاء،أن عددا قياسيا يصل الى  9.8 مليون شخص من سكان السودان سيواجه قريبا انعداما حادا في الأمن الغذائي، فإنه بناء على هذا التقييم أطلقت كل من وزارة الزراعة والغابات ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي دعوات لزيادة الاستثمار في الزراعة والمساعدات الإنسانية للسودان


أفاد البيان بأن "أحدث نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في السودان توقعت أن يعاني تقريبا 9.8 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد". وذلك طوال موسم الندرة الغذائية من يونيو إلى سبتمبر
.

ويعد هذا الرقم الأعلى الذي يتم تسجيله في تاريخ التصنيف الدولي المتكامل للأمن الغذائي في السودان.

وأوضح البيان أن الأسباب الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي في السودان هي الفيضانات والجفاف المتكرر والتدهور الاقتصادي والتضخم والنزوح بسبب الصراع.

يذكر أن اقتصاد السودان يعتمد بشكل كبير على الزراعة التي تعد أهم قطاع اقتصادي. وتوظف الزراعة 43 في المائة من القوى العاملة في السودان وتمثل 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، بحسب تقديرات منظمة العمل الدولية لعام 2019 وتقرير البنك الدولي.

ويعتبر السودان من أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية في أفريقيا والعالم العربي، حيث يساهم قطاع الثروة الحيوانية في سبل كسب العيش لنحو 26 مليون شخص على الأقل.

الأمم المتحدة تحذر من انعدام حاد في الأمن الغذائي في السودان في موسم الجفاف
تقييمات المشاركة : الأمم المتحدة تحذر من انعدام حاد في الأمن الغذائي في السودان في موسم الجفاف 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق