السبت، 3 يوليو 2021

KBenj

النيابة العامة تحيل خلايا الأمن الشعبي للمحاكمة وتورط رئيس المخابرات السابق للتخطيط لأعمال إرهابية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

النيابة العامة تحيل خلية الأمن الشعبي الأرهابية، ورئيس المخابرات في النظام البائد صلاح قوش، للمحكمة المختصة التي حددت غدا الأحد، موعد لأنعقاد أولي جلسات البلاغ، للتخطيط لأعمال إرهابية



ولقد وردت معلومات للأجهزة الأمنية بقيام مجموعة من منسوبي الأمن الشعبي وإدارة المعلومات بالمؤتمر الوطني المحلول بتحركات تهدف للقيام بأعمال إرهابية. 

وعلى خلفية ذلك قامت النيابة العامة بالتنسبق مع الاجهزة ذات الصلة بمداهمة وكر الخلية الإرهابية بمنطقة الطائف بالخرطوم وتم العثور بالمكان على أزياء عسكرية وأسلحة ومتفجرات وحزام ناسف وعدد كبير من معدات الاتصالات والحواسيب.

واسفرت التحريات والتحقيقات التي قامت بها النيابة  لاحقاً عن القبض علي عدد ٢٤ متهم تم توجيه تهم في مواجهتهم تحت مواد تتعلق بتقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة بالعنف ومخالفة قانون القوات المسلحة وإدارة المنظمات الإرهابية وقانون الأسلحة والذخائر وعدد من المواد الأخري. 

كما اسفرت التحريات عن ضلوع رئيس المخابرات في النظام البائد صلاح قوش في التخطيط لهذه الهجمات، وقد تم فصل الإتهام في مواجهة المتهم الهارب وملاحقته عبر الأنتربول وإحالة البلاغ لمحكمة الإرهاب والتي ستعقد الأحد القادم أولي جلساته.

جدير بالذكر أن النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان كان المشرف علي البلاغ قبل توليه المنصب الحالي.. كما تم تدوين أقوال المخلوع البشير كشاهد في البلاغ.

النيابة العامة تحيل خلايا الأمن الشعبي للمحاكمة وتورط رئيس المخابرات السابق للتخطيط لأعمال إرهابية
تقييمات المشاركة : النيابة العامة تحيل خلايا الأمن الشعبي للمحاكمة وتورط رئيس المخابرات السابق للتخطيط لأعمال إرهابية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق