الثلاثاء، 27 يوليو 2021

KBenj

وزير الدفاع السوداني يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي تنفيذ "اتفاق جوبا" للسلام

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

بحث السودان والاتحاد الأوروبي،  تنفيذ الترتيبات الأمنية في اتفاق السلام بالسودان، و سبل الدعم المطلوب لتحقيق هذا الهدف، خلال لقاء الفريق ياسين إبراهيم ياسين، وزير الدفاع السوداني، مع سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، روبرت فان دن دوول، في الخرطوم



وقال بيان للإعلام العسكري، إن "اللقاء بحث قضايا الساعة كما تطرق إلى ملف تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لاتفاق السلام والدعم المطلوب من الاتحاد الأوروبي".

من جانبه، أكد السفير الأوروبي، روبرت فان دن دوول، التزام الاتحاد الأوروبي بدعم السودان لانجاح الفترة الانتقالية.

ووقع تحالف الجبهة الثورية اتفاق سلام مع الحكومة الانتقالية في جوبا الخريف الماضي، جرى على إثره تقاسم السلطة ودمج الحركات المسلحة التي قاتلت الحكومة المركزية لسنوات، في ترتيبات الحكم.

إلى ذلك، وصل رئيس حركة تحرير السودان، عبدالواحد محمد نور، إلى منطقة كاودا بولاية جنوب كردفان، لعقد اجتماعات مع الحركة الشعبية "شمال" بقيادة عبد العزيز الحلو.

كشف جاتيقو اموجا دلمان، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس التحرير القومي للحركة الشعبية، عن تكوين لجان مشتركة، لمناقشة كافة الأفكار المطروحة من الجانبين، والموقف من مفاوضات السلام الجارية مع الحكومة.

وأوضح اموجا،  أن زيارة عبد الواحد إلى كاودا تاريخية، ولها ما بعدها وستسهم في الدفع في اتجاه عملية السلام والتغيير في السودان.

وتابع "عبد الواحد نور لاعب محوري وأساسي في الميدان السياسي الثوري الآن، والحركة الشعبية حريصة على أن يكون جزءا من عملية السلام الشامل الذي يخاطب جذور الأزمة".

ولم تنضم حركة تحرير السودان والحركة الشعبية "شمال" إلى اتفاق السلام الموقع في جوبا الخريف الماضي، حتى الآن.

وتخوض الحركة مفاوضات مع الحكومة الانتقالية في الخرطوم، من أجل الانضمام إلى قطار السلام.

وزير الدفاع السوداني يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي تنفيذ "اتفاق جوبا" للسلام
تقييمات المشاركة : وزير الدفاع السوداني يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي تنفيذ "اتفاق جوبا" للسلام 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق