الاثنين، 26 يوليو 2021

KBenj

ماذا خلف زيارة الشيخ تميم بن حمد السرية الى طهران ؟

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 ذكرت مصادر في إيران أن أمير قطر، الأمير تميم بن حمد ال ثاني قام بزيارة غير معلنة لإيران، ثالث أيام عيد الاضحى"، وكان في استقباله رئيس إيران، إبراهيم رئيسي، والزيارة لم تكن لتقديم التهاني بعيد الاضحي، ولكن لتجميل وجه قطر امام العالم، بعد فضيحه تمويل قطر للحرس الثورى الايرانى



والأسباب الحقيقية من زيارة الشيخ تميم بن حمد لإيران، زيارة السرية غير معلنةأولا، محاولة تحسين موقف قطر، بالعمل على نفي إيران لدعم قطر للحرس الثوري الايراني، وذلك بعد أن كشف موقع "واشنطن اكزاماينرز" موضوع هذا الدعم، والذي أدى الى فتح وزارة الخارجية الأمريكية تحقيقاً في تقرير للحكومة الإسرائيلية يتهم النظام القطري بتمويل الحرس الثوري الإيراني الإرهابي.

ولقد أثيرت الاتهامات حول تمويل الدوحة لمنظمات أرهابية ومنها الحرس الثوري الإيراني، من خلال اجتماع في المكتب البيضاوي الشهر الماضي بين الرئيس جو بايدن والرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين.

والهدف الثاني من الزيارة، توصيل رسائل اطمئنان لإيران حول الوضع في أفغانستان، وأن حركة طالبان بعد سيطرتها على السلطة لن تستعمل الأراضي الأفغانية ضد ايران، وسياسة طالبان لن تكون معادية لطهران.

ولقد قدم الشيخ تميم الضمانات الكافية لرئيسي حول هذا الموضوع، وتم الاتفاق على استمرار تعزيز العلاقة بين ايران وطالبان بعد ان كانت قطر تلعب هذا الدور طوال السنوات الماضية.

ولقد قام وزير الخارجية القطري اليوم بزيارة سريعة سرية لإيران، لإستكمال مباحثات الأمير تميم في زيارته الغير معلنه لطهران في ايام عيد الاضحى.

ماذا خلف زيارة الشيخ تميم بن حمد السرية الى طهران ؟
تقييمات المشاركة : ماذا خلف زيارة الشيخ تميم بن حمد السرية الى طهران ؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق