الأحد، 25 يوليو 2021

KBenj

روسيا تدعو السودان ومصر وإثيوبيا الى عدم تسييس ملف سد النهضة والعودة الى طاولة المفوضات

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعت وزارة الخارجية الروسية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، إلى عدم تسييس ملف سد النهضة، لتفادي أي تصعيد للتوتر القائم، والعودة الى طاولة المفوضات و أن روسيا ترفض محاولات ربط التعاون العسكري التقني بين موسكو وأديس أبابا بملف سد النهضة



قالت الخارجية الروسية إن تسوية الخلافات بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن السد يجب أن تتم وفق اتفاق إعلان المبادئ الموقع بينها عام 2015، والعودة الى طاولة المفوضات، كما أكدت روسيا ضرورة التوصل لحل خلافات ملف سد النهضة من خلال مفاوضات ثلاثية برعاية الاتحاد الأفريقي.

وأعلنت الوزارة أن اتفاق التعاون العسكري الفني مع إثيوبيا لا يحمل أي طابع مزعزع للاستقرار.

وجددت الحكومة السودانية موقفها الثابت برفضها للإجراءات أحادية الجانب من إثيوبيا وسياسات فرض الأمر الواقع وتجاهل المصالح المشروعة والمخاوف الجدية لشركائها في النهر.

ودعا حمدوك، خلال كلمته بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أديس أبابا إلى الامتناع عن التحرك بالإرادة المنفردة في ملف سد النهضة، وقال في رسالته: «لن ندخر جهدًا من أجل التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحفظ مصالحنا».

روسيا تدعو السودان ومصر وإثيوبيا الى عدم تسييس ملف سد النهضة والعودة الى طاولة المفوضات
تقييمات المشاركة : روسيا تدعو السودان ومصر وإثيوبيا الى عدم تسييس ملف سد النهضة والعودة الى طاولة المفوضات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق