السبت، 28 أغسطس 2021

KBenj

السلطات السودانية تعلن عن مقتل 80 جندياً في معارك تحرير أراضى الفشقة من الإحتلال الإثيوبي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

أعلن رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، أن 80 جنديا من الجيش السوداني، قتلوا في معارك تحرير واستعادة أراضي “الفشقة” من إثيوبيا



ولقد أعلن رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، قال ، أن “بلاده ستدافع عن الفشقة، ولن تسمح لأي كان بالاقتراب منها”، لافتاً إلى أن “عصابات إثيوبية تعتدي على المزارعين وتخطف الأطفال في الفشقة”، وأن الاخوان علي علاقات قوية مع اثيوبيا من اجل عودة اثيوبيا للسيطرة علي أراضي الفشقة الخصبة وعلي خيرات السودان.

وأعرب البرهان عن أمله أن تعرف إثيوبيا بأن الفشقة أرض سودانية، ولن تكون غير ذلك، مؤكداً أن “هناك عددا من المفقودين، جراء المواجهات مع العصابات والقوات الإثيوبية”، والتي يعاونها عناصر من الاخوان المسلمين وعناصر من النظام المعزول، وبالدعم التركي   لأثيوبيا بالسلاح لتدمير السودان.

كما أوضح البرهان أن محاولات المليشيات الاثيوبيه والجيش الاثيوبي للسيطره علي الفشقه بالتعاون مع بعض عناصر من جماعة الاخوان الارهابية، وأضاف البرهان، أن “إثيوبيا قامت بتحضيرات عسكرية، وجيشت القبائل عند الحدود السودانية”.

وتشهد العلاقات بين السودان وإثيوبيا توترا، على خلفية إعادة إنتشار الجيش السوداني والسيطرة على منطقة الفشقة الحدودية في نوفمبر الماضي، اذ أعلن عن استرداد 95% من الأراضي الخصبة التي كانت تحت سيطرة مزارعين ومسلحين إثيوبيين.

السلطات السودانية تعلن عن مقتل 80 جندياً في معارك تحرير أراضى الفشقة من الإحتلال الإثيوبي
تقييمات المشاركة : السلطات السودانية تعلن عن مقتل 80 جندياً في معارك تحرير أراضى الفشقة من الإحتلال الإثيوبي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق