الثلاثاء، 3 أغسطس 2021

KBenj

الإمارات ترسل أكثر من مليون جرعة لقاح إلى ليبيا لمواجهة كورونا

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعم الامارات الانساني اللامحدود لمختلف الدول العربية وجميع دول العالم لم يتوقف، والامارات لم تثتسني اي دوله من الدعم الانساني والخيرى، فلقد أعلنت شركة الشحن “فلاي سكاي”  اليوم تنفيذها رحلات لنقل شحنة لقاح ضخمة مقدمة من الإمارات إلى ليبيا، ضمن الاحتياجات الطارئة لمواجهة وباء كورونا



ونشرت الشركة في تغريدات طالعتها  صورًا خلال تحميل الشحنة المغلقة بإحكام في صناديق مبردة على متن طائرتها عملاقة الشحن “إليوشن 76” من الإمارات إلى مطار معيتيقة، وعلى متنها مليون و200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني،  ومعدات إلى مصراتة وقبلها إلى بنغازي، معربة عن افتخارها بالمشاركة في الجهود العالمية لمكافحة الوباء.



كما نشرت الشركة صورًا لعملية نقل ناجحة أخرى تمثلت في مصانع أكسجين شُحنت أيضًا يوم أمس من دولة الإمارات إلى مدينة مصراتة، التي سجلت أعلى معدل إصابات بعد العاصمة طرابلس في ظل النقص الشديد التي تواجهه مختلف مراكز العزل في إمدادات غاز الأكسجين.

وباشرت ” سكاي فلاي ” نقل جرعات اللقاح إلى ليبيا منذ 4/4 الماضي عندما نقلت قرابة نصف مليون جرعة إلى طرابلس من الإمارات تتضمن صناديق التبريد للنقل الداخلي مطالبة احد المدونين الأجانب المتخصصين في متابعة الشأن الليبي.



ومن المفترض أن تصل 800 ألف جرعة أخرى من “سينوفارم” إلى طرابلس يوم الغد، ليبلغ إجمالي عدد اللقاحات الواصلة من الإمارات إلى ليبيا قرابة 3 ملايين جرعة منوعة؛ إضافة لعدد آخر مقدم من مبادرة “كوفاكس” التابعة للأمم المتحدة.

هذا وأعلن وزير الصحة علي الزناتي الذي كان في استقبال الشحنة اليوم بمطار معيتيقة رفقة الدبيية  أن الوزارة ستفتح 432 مركز تطعيم جديد على مستوى ليبيا، لتوسعة حملة التطعيم؛ مشيدًا بجهود “رئيس الحكومة المبذولة بشكل شخصي مع الدول الصديقة لجلب اللقاحات”

الإمارات ترسل أكثر من مليون جرعة لقاح  إلى ليبيا لمواجهة كورونا
تقييمات المشاركة : الإمارات ترسل أكثر من مليون جرعة لقاح إلى ليبيا لمواجهة كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق