الأحد، 26 سبتمبر 2021

KBenj

سفير الإمارات بالخرطوم يفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد في دارفور وسط احتفاء رسمي وشعبي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

وسط احتفاء رسمي وشعبي، افتتح السفير الإماراتي بالخرطوم مستشفى الشيخ محمد بن زايد، في منطقة الضعين شرق دارفور، وبمشاركة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان حميدتي، وحاكم ولاية شرق دارفور، عيسى عليوة، وعدد من المسؤولين السودانيين، وطاقم السفارة الإماراتية بالخرطوم

مستشفى الشيخ محمد بن زايد في دارفور

والمستشفى الذي تم بنائه بدعم إماراتي وافتتح مساء الأربعاء، سيخدم كافة سكان إقليم دارفور الذي خرج لتوه من حرب أهلية ضارية، والمستشفى مقام على مساحة 11 ألف متر مربع ويقع في منطقة الضعين التي تبعد حوالي 1000 كلم غربي الخرطوم.


وتعتبر الضعين من المناطق التي تضررت من حروب دارفور، والمستشفى واحد من أكبر مراكز تقديم الرعاية لحالات كورونا، ويقدم الرعاية لنحو مليوني مواطن وآلاف النازحين، وإفتتاح المستشفى استكمالاً لجهود الامارات المستمرة من عطاء نحو السودان والشعب السوداني، في كافة المجالات، والتي جعلت السودان تتطور فى المجال الصحي والاقتصادي والطاقة والثروة الحيوانية 

احتفاء سوداني بافتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد في دارفوروأشاد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم، بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة نحو السودان في المحافل الإقليمية والدولية، وما ظلت تقدمه لمواطني بلاده من خدمات تنموية وصحية.

كما أشاد بجهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الذي وجه بإنشاء مستشفى متكامل يضم أفضل الأجهزة الطبية الحديثة لمواطني ولاية شرق دارفور.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات حكومة وشعبا وعلى وجه الخصوص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على هذه المنحة التي تمثل طريقا للإخاء والمودة وجسرا للتواصل بين شعبي البلدين.

وقال إن مستشفى الشيخ محمد بن زايد يمثل مرجعية لكل السودان، ومزود بأجهزة طبية حديثة ومتطورة وأشعة وأسرة، وبيارة مياه أصبحت مصدر سقيا لكل أهالي البلدة.

وأضاف حميدتي "نشكر الإمارات على هذا الدعم ونطلب المزيد لأن بلادنا بحاجة للمساعدة".

ووجه بوضع برنامج إداري وآلية للمحافظة على هذا المستشفى ليقوم بدوره في خدمة الذين يبحثون عن العلاج في ولاية شرق دارفور وخارجها.

كما وجه بتبني استراتيجية للنهوض بالجانب الصحي وتدريب وتأهيل الكوادر الصحية، مترحماً على أرواح شهداء جائحة كورونا من الطواقم الطبية، ووجه بتوسيع مظلة التأمين الصحي بالولاية.

وأشاد دقلو بقوات الدعم السريع التي تكفلت بإيصال كامل أجهزة المستشفى من أدوات البناء والمعدات الطبية وتسهيل مهمة التخليص الجمركي.

سفير الإمارات بالخرطوم يفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد في دارفور وسط احتفاء رسمي وشعبي
تقييمات المشاركة : سفير الإمارات بالخرطوم يفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد في دارفور وسط احتفاء رسمي وشعبي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق